أغسطس 19, 2020

تقرير.. الحكومة اليابانية ترغب في اندماج نيسان وهوندا

كشفت صحيفة، الفاينانشيال تايمز، نقلاً عن مصادر مطلعة عن محاولات الحكومة اليابانية لدمج شركتي نيسان وهوندا في أواخر عام 2019، وبحسب ما ورد، كان مستشارو رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، من بين من ضغطوا على صانعي السيارات للاندماج.

ووفقاً لتقرير جديد من مجلة Japan Times اليابانية، فإن المسؤولين الحكوميين باليابان كانوا قلقين بشأن تدهور العلاقة بين رينو ونيسان، بعد القبض على كارلوس غصن، إلا أن التقرير كشف أن كل من نيسان وهوندا رفضتا اقتراح الحكومة، في حين لم تصل الفكرة من الأساس إلى مستوى مجالس إدارة الشركتين، وفضلت نيسان التمسك بتحالفها الحالي.

جدير بالذكر أنه في مايو الماضي، أعلن تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي عن خطة عمل أعطت لكل شركة أسواقاً محددة للتركيز فيها، حيث سيكون تركيز نيسان في المستقبل على السوق الصيني والياباني وأمريكا الشمالية.

في حين أن لدى نيسان خطة لإعادة الهيكلة، مدتها أربع سنوات، تشتمل على خفض الإنتاج بنسبة 20% وتقليل تشكيلة طرازاتها إلى 55 من أصل 69 طراز حالياً. كما تُخطط للكشف عن 12 سيارة جديدة في الأشهر الثمانية عشر المقبلة.

تمتلك هوندا هي الأخرى خططاً لإنعاش مبيعاتها، إذ ستكشف عن سيفيك الجديدة في عام 2021، والتي ستتوفر كسيارة سيدان وهاتشباك فقط. يُقال أيضاً إن أكورد وريدجلاين ستحصلان على تحديث لعام 2021، وإتش آر في الجديدة بالكامل سيتم الكشف عنها في 2022.

اندماج نيسان وهوندا

أهم المقالات