يونيو 24, 2015

تقدّم بطلب للانضمام إلى سائقي بورشه الناشئين

أمام السائقين اليافعين الموهوبين حتى الأول من أغسطس كي ينضموا إلى برنامج بورشه للناشئين في موسم رياضة السيارات 2016، بعدما فتح صانع السيارات الرياضية باب الترشّح أمام الراغبين في الانضمام إلى برنامجه الناجح لتطوير المواهب اليافعة والصاعدة. وتندرج هذه الخطوة ضمن سعي بورشه الدؤوب وراء هدف واحد، ألا وهو تدريب السائقين اليافعين والواعدين كي يُصبحوا متسابقين محترفين.

يستطيع الترشّح إلى برنامج بورشه موتورسبورت للناشئين المولودون بين 1 يناير 1994 و28 فبراير 1998، على أن يُثبتوا مشاركتهم في بطولة سيارات سياحية أو أحادية المقاعد، وشرط ألا يكونوا قد شاركوا في موسم كامل ضمن بطولتيْ ’بورشه كاريرا كاب‘ Porsche Carrera Cup و’تحدّي بورشه جي تي3 كاب‘ Porsche GT3 Cup Challenge وغيرها من بطولات “جي تي” GT الأعلى مرتبة. للتقدّم بطلب الانضمام إلى برنامج بورشه لتطوير الناشئين، يُرجى من المُرشّحين ملء الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني التالي: www.porsche.com/juniorprogramme. سيخضع المرشحون الناجحون في الطلب إلى عملية انتقاء ثنائية المراحل تتضمّن اختبارات لياقة بدنية وتحمّل. كما ستدعوهم بورشه إلى استعراض مهاراتهم في القيادة من وراء مقود سيارة “911 جي تي3 كاب” 911 GT3 Cup بقوة 460 حصاناً.

سيوقّع سائقو بورشه الناشئون الذين يقع الاختيار عليهم، عقداً مع شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات ويحصلون على دعم للمشاركة في بطولة ’بورشه كاريرا كاب ألمانيا‘ Porsche Carrera Cup Deutschland. وإلى جانب تمويل بقيمة 150,000 يورو، سيستفيدون من مساندة مماثلة للتي يحظى بها سائقو شركة بورشه الرسميون الناجحون والدوليون. كما يتضمّن برنامج بورشه للناشئين التزاماً بواجبات الرُعاة وتدريباً على التعاطي مع الوسائل الإعلامية، بالإضافة إلى اختبارات لياقة بدنية مع خطط تدريب متكيّفة باستمرار. كما سيكون سائق شركة بورشه الرسمي السابق ’ساشا ماسن‘ حاضراً في جميع السباقات لإرشاد السائقين الناشئين. وسيرتقي هؤلاء المتسابقون من ’بورشه كاريرا كاب ألمانيا‘ إلى بطولة ’بورشه موبيل 1 سوبركاب‘ Porsche Mobil 1 Supercup. وفي حال نجحوا في غمار هذا المستوى من السباقات، ينتظرهم في أفضل الأحوال عقد كسائقين رسميين لدى شركة بورشه.

أطلقت بورشه برنامجها لتطوير السائقين اليافعين في العام 1997، عندما اصطفّ فريق بورشه “يو بي إس” UPS الناشئ على شبكة الانطلاق. مذّاك الحين، استطاع 19 متسابقاً يافعاً ممن حصلوا على دعم في برنامج الناشئين تسلّق سُلّم رياضة السيارات ليُصبحوا متسابقين رسميين لبورشه، مثل ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’مارك ليب‘ (ألمانيا) و’باتريك لونغ‘ (الولايات المتحدة الأمريكية) و’مايكل كريستنسين‘ (دانمارك) و’إيرل بامبر‘ (نيوزيلندا). وهم يمثلون الشركة في بطولات مختلفة حول العالم. يجدر الذكر أنّ ’بامبر‘ سطّر التاريخ عندما بات أصغر متخرّج من برنامج الناشئين. وقد حصل هذا المتسابق النيوزيلندي على أول خبرة له في بطولة “كاب” Cup أحادية الصانعين في ’بورشه كاريرا كاب آسيا‘ و’بورشه كاريرا كاب ألمانيا‘. ثم فاز في العام 2014 ببطولة ’بورشه موبيل 1 سوبركاب‘ كسائق بورشه ناشئ، وحصد في العام 2015 فوزاً ثميناً في سباق ’لومان 24 ساعة‘ كسائق رسمي لشركة بورشه على متن سيارة “919 هايبريد” 919 Hybrid التي تسابق ضمن فئة “أل أم بي1” LMP1.

أهم المقالات