ديسمبر 19, 2018

تقارير جديدة تشير إلى تحسن صحة بطل العالم السابق للفورميولا1 مايكل شوماخر

عند الحديث عن شخصية شهيرة مثل مايكل شوماخر فإن أخباره تهم العديد من عشاقه في كافة أنحاء العالم، تشير أحدث التقارير الطبية إلى تحسن واضح من الناحية الصحية للبطل السابق.

تعود قصة الأزمة الصحية التي تعرض لها البطل السابق للفورميولا1 مايكل شوماخر لعام 2014 حيث أنه أثناء التزلج تعرض لإصطدام رأسه بحجر مما أدى لدخوله في غيبوبة وبقاؤه في المستشفى تحت المراقبة وأيضا تحت الأجهزة للمحافظة على حياته مما أثار حزن العديد من عشاق الفورميولا1 خاصة لمن كان يتابع إنجازاته الغير مسبوقة أبدا في حقبة مطلع الألفية الحالية.

مايكل شوماخر

للتذكير بدأ مايكل شوماخر مسيرته مع فريق مرسيدس-ساوبر في الفترة التي شهدت تألق المجموعة C في بطولة العالم للتحمل والتي اشتهرت بالأرقام الجامحة لقوة المحرك على غرار المجموعة B في بطولة العالم للراليات في ثمانينيات القرن الماضي، بدأ مسيرته في عالم الفورميولا1 عام 1991 مع فريق جوردان.

أحرز مايكل شوماخر أول ألقابه مع فريق بينيتون-فورد عام 1994 وهو ذات العام الذي شهد الحادث الأليم الذي أودى بحياة الأسطورة إيرتون سينا، عام 1995 تمكن أيضا من إحراز ذات اللقب مع فريق بينيتون-رينو.

أبرز محطة في مسيرة البطل السابق مايكل شوماخر هي انتقاله للحظيرة الحمراء فيراري عام 1996 لغاية عام 2006، تمكن من تسجيل 5 ألقاب متتالية في الفترة ما بين 2000-2004 كما تمكن عام 2006 من تحطيم الرقم القياسي في الإنطلاق من المركز الأول بعدد 68 مرة بعد أن كان سابقا بحوزة الراحل إيرتون سينا بعدد 65 مرة، تمكن من اكتساح البطولة بشكل لافت بفضل مهارته في القيادة وأيضا توفر السيارة المناسبة له، عام 2006 خسر المنافسة لصالح الإسباني فرناندو ألونسو ليعلن بعد سباق جائزة إيطاليا الكبرى إعتزاله.

عاد مايكل شوماخر للمشاركة في بطولة العالم للفورميولا1 في الفترة ما بين 2010-2012 مع فريق مرسيدس-بنز دون تسجيل أي إنجاز للأسف وقد أعلن بعد نهاية موسم 2012 اعتزاله بشكل نهائي.

نأمل أن يتحسن البطل السابق للفورمولا1  مايكل شوماخر ويعود لحالته السابقة وكأن شيئا لم يكن بالمرة.

أهم المقالات