فبراير 02, 2020

تفاصيل الجولة الجديدة في بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط

شارك سائق لوكسمبورغ ديلان بيريرا بسباقات الجولة الثالثة من الموسم الحادي عشر لبطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط.

البطولة التي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع، في أبو ظبي، على حلبة ياس مارينا، شهدت استعادة بيريرا لذكرياته في الحلبة المليئة بالتحديات. إذ سجل أسرع لفة على الإطلاق بسيارة تحدي كأس بورشه جي تي 3، على الحلبة بالموسم التاسع. وتمكّن السائق من الوصول لمنصة التتويج بسباقات الجولة الثالثة في ذلك الحين.

وبعد أن قدّم أداءه المذهل في الجولة الثالث، قال بيريرا: “لقد كانت عطلة نهاية أسبوع رائعة جداً، فأنا أحب هذه الحلبة حيث أتمكن من الوصول لأفضل سرعة، ودائماً ما تكون الظروف جيدة جداً. شكّل السباق الأول اختباراً جيداً بالنسبة لي وكنت سعيداً بالمركز الأول”.

يذكر أن بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط في موسمها الحادي عشر، وهي أطول وأول بطولة إقليمية مدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، وتفخر بمواصلتها رعاية مواهب رياضة السيارات المحلية في المنطقة.

البطولة تتيح للسائقين الوصول إلى أحد سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب.

وقد أقيمت الجولة التأهيلية للسباق الأول صباح يوم الجمعة، حيث تمكن بيريرا من تحقيق أسرع وقت باللفة، بساعتين وعشر دقائق وعشرين ثانية، لينطلق من مركز الصدارة متقدماً على متصدر البطولة ليون كوهلر بالمركز الثاني.

وبدأ الفرنسي جيه بي سيميناور السباق بالمركز الثالث، وانطلق جوليان هانسيس من مركزه الرابع، كما وتمكّن الوافد الجديد ديفيد بيكمان بأول جولة تأهيلية له من بدء السباق من خامس مركز.

انطلق بيريرا بشكلٍ قوي ومذهل، ولم تكن لديه نية التنازل عن مركزه، وواصل خطواته السريعة خلال باقي السباق، وتمكن من التقدم بشكل تدريجي في كل لفة، وفي نهاية السباق ضمن بيريرا فوزه بفارق جيد، متجاوزاً خط النهاية قبل كوهلر بفارق 4 ثواني فقط.

انتهى السباق الأول بحلول بيريرا بالمركز الأول تلاه كوهلر بالمركز الثاني، وحل سيمناور بالمركز الثالث، وهانسيس بالمركز الرابع، وجوليان بيكمان في المركز الخامس.

السباق الثاني، بدأ بعد ظهر يوم السبت بخط انطلاق متطابق مع السباق الأول، حيث انطلق بيريرا من المركز الأول مرةً أخرى، وسجل زمن قدره 2:10:88، أما ليون كوهلر فقد انطلق من المركز الثاني وسيميناور من المركز الثالث، وديفيد بيكمان من المركز الرابع.

ومرةً ثانية قدم بيريرا أداءً مذهلاً، وسيطر على السباق من بدايته إلى نهايته ليصل إلى خط النهاية متقدماً بفارق 4 ثوان عن كوهلر الذي حل بالمركز الثاني.

لإن أنه لم يكن السباق المثالث لبيريرا فقد اركتب خطأً في الانطلاق تمت معاقبته عليه بخصم 5 ثوان، الأمر الذي شهد خسارة بيريرا بفارق ضئيل عند الانتهاء من ترتيب المركز الأول، ليصعد كوهلر بعد ذلك على منصة التتويج.

في السباق الثالث تم تحديد تشكيلة الانطلاق على عكس الترتيب العام للمراكز الستة الأول للسباق الثاني، الأمر الذي سمح لساول هاك الانطلاق من المركز الأول، في حيث انطلق بيكمان من المركز الثاني، وهانسيس من الثالث، وسيمناور من الرابع، أما بيريرا فقط انطلق من المركز الخامس ثم ليون كوهلر الفائز بالسباق الثاني من المركز السادس.

أثناء السباق تمّكن ساول هاك من الانطلاق بشكل جيد، حيث بقي محافظاً على مركزه الأول بمعظم فترات السباق على الرغم من الضغط الكبير من قبل بيكمان وسيمناور.

بيريرا الذي بدأ السباق بالمركز الخامس شق طريقه بقوة نحو المنافسة مع بعض التجاوزات في كل من اللفتين 7 و10. واستغل بيكمان خطأ نادراً من دخول ساول هاك إلى المنعطف السابع، حيث تمكن من الدخول إلى الخط الداخلي دفع ساول هاك عن مساره متقدماً للمركز الأول.

هذه المناورة فتحت السباق لبقية الحلبة، حيث استغل كل من بيريرا، وسيمناور الخطأ أيضاً، وتمكنوا من تجاوز ساول هاك. وانتهي السباق بحلول بيكمان بالمركز الأول، وبيريرا بالمركز الثاني، وسيمناور بالثالث، وجاء ليون كوهرا بالرابع، وهانسيس بالخامس، وفاغنر بالسادس.

وبنهاية هذه الجولة المميزة، أتم الموسم 9 سباقات من أصل 14 سباق، ليحل ليون كوهلر بصدارة الترتيب العام برصيد 213 نقطة، محققاً فارق 43 نقطة عن جوليان هانسيس الذي جاء ثانياً ب 170 نقطة، وجي بي سيميناور 168 بالمركز الثالث، ثم ساول هاك رابعاً، وريتشارد فاغنر خامساً، وجيسي فان كويك في المركز السادس.

سيختتم الموسم الحادي عشر خلال الأشهر المقبلة عبر جولتين متتاليتين على حلبة البحرين الدولية.

ستقام الجولة الرابعة على مدار يومين، ابتداءً من يوم 21 فبراير الجاري، لتقام الجولة الخامسة خلال شهر مارس بآخر سباقين في هذا الموسم، كسباق دعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 للفورمولا 1 وهي سلسلة السباقات الإقليمية الوحيدة التي تحظى بمثل هذا الشرف.

أهم المقالات