فبراير 18, 2019

تعرف على فورد فوكس ST الجديدة لعام 2020

من أجل الاستمرار في المنافسة لا بد من التحديث المستمر لأي طراز وخاصة في فئة الهاتشباك الرياضية التي يتنافس بها العديد من الصانعين كما أنها الخيار المحبب لدى فئة الشباب بسبب الدمج ما بين السعر المدروس والأداء اللافت من محرك صغير الحجم، فورد فوكس ST الجديدة تحتوي على اللازم لإثبات وجودها ضمن فئتها.

تسمية ST لدى فورد تشير إلى تمتع الطراز بأداء عالي وهو يستهدف شريحة الزبائن التي ترغب بجرعة إضافية من القوة لتعزيز الأداء، فورد فوكس ST الجديدة تهدف إلى تشكيل منافسة قوية لطراز فولكس واجن جولف GTI علما أن الأخير هو من أطلق شرارة فئة الهاتشباك الرياضية.

فورد فوكس ST

تتميز فورد فوكس ST الجديدة من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم في المقدمة مع وجود شارة ST باللون الأحمر من أجل تمييزها عن بقية خيارات فوكس الأقل قوة، تصميم الجوانب يبرز جليا من خلال العجلات ذات اللون الأسود بقياس 18 بوصة والتي يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر مما يعطي السيارة طابعا رياضيا لافتا، تتوفر اختياريا عجلات قياس 19 بوصة.

فورد فوكس ST

تصميم الجهة الخلفية في فورد فوكس ST الجديدة لا يقل شراسة عم المقدمة حيث يبرز مشت الهواء الخلفي الذي يحتوي على زوج مخارج العادم في أقصى أطرافه كما أنه أصبح أكبر حجما، يمكن كذلك ملاحظة الجناح الخلفي الذي يعتلي صندوق الأمتعة وهو ما يساعد في توفير الثبات على السرعات العالية.

فورد فوكس ST

مقصورة فورد فوكس ST الجديدة تمزج ما بين البساطة والطابع الرياضي بطريقة مميزة حيث أن ألياف الكربون الموجودة في الأبواب ولوحة القيادة الوسطية، تبرز في لوحة القيادة الوسطية أيضا شاشة نظام المعلومات تعمل باللمس تتيح التحكم بالوظيفة المطلوبة بكل راحة كما أن لوحة العدادات تمتاز بالبساطة.

فورد فوكس ST

تتميز فورد فوكس ST الجديدة من خلال وجود مقاعد ريكارو الرياضية حيث أنها بفضل الحواف البارزة تساعد في ثبات السائق والركاب أثناء الرغبة في اجتياز المنعطفات بسرعة.

ميكانيكيا تحتوي فورد فورد فوكس ST الجديدة على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.3 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو من فئة إيكوبوست، ناتج القوة يبلغ 280 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن.متر وهو ما يوفر لسيارة تنتمي لفئة الهاتشباك الرياضية الأداء المرغوب، علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 7 نسب.

أهم المقالات