أكتوبر 21, 2018

تعرف على سيارة ATS GT الخارقة المحدودة الإنتاج

بين كل فترة وأخرى تطل علينا شركة تنتج سيارة خارقة بعدد محدود جدا من أجل التميز لأقصى حد ممكن، تعرف معنا اليوم على سيارة ATS GT الخارقة والمحدودة الإنتاج بـ12 وحدة منها فقط.

تم الكشف عن سيارة ATS GT المميزة خلال فعاليات أسبوع السيارات في مونتيري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، يشتمل هذا المهرجان على العديد من الفعاليات الجانبية مثل المزادات على السيارات الكلاسيكية وحتى الطرازات النموذجية، من أبرز الأحداث هو تسجيل رقم غير مسبوق وهو سعر فيراري 250 GTO والذي بلغ 48.4 مليون دولار.

سيارة ATS GT

تتميز سيارة ATS GT بالمظهر الخارجي الإنسيابي الذي يؤكد انتماؤها بكل جدارة لفئة السيارات الخارقة، تتميز بأن الهيكل الخارجي مكون من ألياف الكربون الذي يدمج ما بين كل من الصلابة وخفة الوزن وهو أمر يجب وجوده في هذه الفئة من السيارات، من الخلف تبرز المصابيح الدائرية بالإضافة إلى الجناح الذي يمكن التحكم بإرتفاعه إما يدويا من خلال زر داخل المقصورة أو آليا بالكامل.

سيارة ATS GT

تتميز مقصورة سيارة ATS GT بأنها بسيطة جدا ولا تحتوي على التعقيدات الموجودة في نظيراتها من العلامات الأخرى، يوجد فقط شاشتين احداها للوحة العدادات التي تعرض أيضا المعلومات الكافية عن السيارة فيما أن الشاشة الأخرى صغيرة الحجم وللتحكم في وظائف نظام الترفية الموجود مما يساهم في التركيز على القيادة، تحتوي الجهة الوسطية من لوحة القيادة بين المقعدين على لمسات من ألياف الكربون لتعزيز الطابع الرياضي.

سيارة ATS GT

محرك سيارة ATS GT يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.8 ليتر، ناتج القوة الأساسي يبلغ 730 حصان لكن يوجد لمن يرغب بمزيد من القوة ما يرغب من التعديل للتمكن من انتاج 830 حصان، من أجل السيطرة على سيارة قوية كهذه تم الإستعانة بشركة بريمبو التي توفر اسطوانات كبح مكونة من الياف الكربون والسيراميك من أجل أفضل أداء ممكن وعدم ارتفاع حرارتها التي قد تعيقها عن العمل بالشكل الملائم لها.

سيارة ATS GT

سيتم انتاج 12 سيارة فقط من  ATS GT ، السعر هو 850 ألف دولار إضافة لتكلفة الشحن، ما يميز هذه الفئة من السيارات أنه بمجرد انتهاء تصنيعها تصبح كلاسيكية بشكل فوري وبالإمكان بيعها لاحقا بسعر أعلى من المبلغ الذي تم شراؤها مما يعتبر استثمارا مميزا لا مثيل له.     

أهم المقالات