ديسمبر 17, 2018

تعرف على بعض الإصدارات المميزة من نيسان GTR

نيسان GTR والتي كانت تعرف سابقا بتسمية سكايلاين GTR تعد من السيارات اليابانية الاستثنائية بسبب تمتعها بأداء لافت سواء أكان المحرك معدل أم لا، تعرف على بعض الإصدارات المميزة من هذه السيارة.

1 – نيسان سكايلاين GTR فئة R32 إصدار نيسمو

عندما تم إطلاق نيسان سكايلاين GTR فئة R32 عام 1989 شكلت ثورة كبية في عالم السيارات حيث أن محركها المكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 2.6 ليتر والذي يتصل بشاحن تيربو تميز بالقابلية العالية للتعديل، من الإصدارات المميزة لفئة R32 هي إصدار نيسمو الذي تم انتاج 500 وحدة صالحة للسير على الطرقات و60 نسخة مخصصة للسباقات، تميزت بوجود حافة أمامية تعتلي شبكة التهوئة لإدخال المزيد من الهواء للمحرك وأيضا جناح خلفي صغير بجاني الجناح الكبير لتعزيز الثبات.

2 – نيسان سكايلاين GTR فئة R32 نسخة V-spec

الإصدارات المميزة من نيسان GTR

من ضمن الإصدارات المميزة التي تم انتاجها من نيسان سكايلاين GTR فئة R32 هي نسخة V-spec حيث تميزت بتصميم أكثر شراسة للصوادم الأمامية والخلفية بجانب العجلات السوداء ، تم انتاج 1396 وحدة منها فقط وهي من السيارات المناسبة لهواة التجميع وعشاق التميز.

3 – نيسمو 400 R

الإصدارات المميزة من نيسان GTR

من الإصدارات المميزة التي تم انتاجها من سيارة نيسان سكايلاين GTR فئة R33، تميزت بوجود عدة تعديلات على المحرك من خلال التعديل على شاحن التيربو الذي احتوى على مبرد أكبر حجما وأيضا علبة تروس يدوية ثنائية الكلتش من أجل أداء أفضل، تميز كذلك بوجود الزوائد الخارجية التي تزيد من الشراسة للسيارة، تم انتاج 44 وحدة فقط مما يجعلها تحظى بفرصة أكبر لإرتفاع سعرها.

4 – نيسان سكايلاين GTR فئة R34 نيسمو Z-tune

الإصدارات المميزة من نيسان GTR

من ضمن الإصدارات المميزة التي تم إنتاجها من فئة نيسان سكايلاين GTR فئة R34، تم إنتاج 20 نسخة فقط من هذه السيارة وتوفرت بمحرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 2.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على انتاج 500 حصان.

5 – نيسان سكايلاين GTR فئة R34 فئتي V-spec NUR 2 و M-spec NUR

الإصدارات المميزة من نيسان GTR

الإصدارات المميزة والمحدودة هي أفضل وسيلة لإحالة أي سيارة مميزة للتقاعد، تم انتاج 718 نسخة من فئة V-spec NUR 2 فيما أنه أنتج 285 سيارة من طراز M-spec NUR، تميزت كلا السيارتين بوجود غطاء ذهبي يعتلي صمامات المحرك وأيضا تم التعديل على ضغط شواحن التيربون كما أن لوحة العدادات تشير لإمكانية بلوغ سرعة قصوى قدرها 300 كم/س.

6 – نيسان GTR 50

الإصدارات المميزة من نيسان GTR

الإصدارات المميزة هي وسيلة مناسبة للإحتفال بمرور أي ذكرى محددة، الغاية من هذا الطراز هو الإحتفال باليوبيل الذهبي لتسمية GTR، سيتم انتاج 50 وحدة فقط من هذه السيارة كما أن تطويرها تم بالتعاون مع استوديو التصميم الإيطالي ايتال ديزاين التي تحتفل هي الأخرى بمرور 50 عاما على تأسيسها.

أهم المقالات