أبريل 08, 2019

تعرف على السيارات المميزة التي تستعين بالمحرك من سيارات اعتيادية

المحرك هو أهم عنصر في السيارة فهو الذي يتولى تحريكها ودفعها وفقا لمنظومة معقدة، هناك شركات سيارات لا ترغب بتحمل التكاليف الباهظة لتطوير المحرك بل تستعين به من شركات أخرى وهو السمة الذي لا تفارق السيارات المميزة للغاية.

تعرف على السيارات المميزة التي تستعين بالمحرك من سيارات اعتيادية

1 – باجاني زوندا

السيارات المميزة

لا شك حتما أن باجاني زوندا هي من السيارات المميزة للغاية، من أحد أسباب تميزها هي إبراز القدرات الكامنة لمحرك M120 من مرسيدس-بنز والفضل في ذلك يعود للوزن الخفيف الذي تمتعت به السيارة بالمقارنة مع الوزن المرتفع لطراز الفئة S W140 في تسعينيات القرن الماضي، بجانب الأداء اللافت فإن السيارة تحتوي على نظام عادم يعطي هديرا مميزا للغاية.

2 – نوبل M400

السيارات المميزة

نوبل M400 هي سيارة بريطانية لم يتم تسويقها في أسواق الشرق الأوسط للأسف لكن ذلك لا يعني عدم تصنيفها من السيارات المميزة، تم الإستعانة بالمحرك من سيارة فورد مونديو وهو مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر لكن جرى إضافة زوج من شواحن التيربو 425 حصان، قد لا يبدو رقم ناتج القوة كبيرا لكن الوزن البالغ 1060 كجم يوفر أداء مثير للغاية.

3 – لوتس إيفورا

السيارات المميزة

لوتس إيفورا هي من السيارات المميزة بسبب التمتع بخفة الوزن التي توفر أداء مميز مهما كانت قوة المحرك، تستعين السيارة بالمحرك من تويوتا كامري وتحديدا الخيار المكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر لكن مع التعديل على إعدادات الضبط وهو ما يمكن من انتاج 400 حصان في سيارة خفيفة الوزن.

4 – نوبل M600

السيارات المميزة

شركة نوبل تشتهر بانتاج السيارات الخفيفة الوزن بأعداد محدودة وهو ما يؤهلها لتصنف ضمن السيارات المميزة، تستعين سيارة نوبل M600 بالمحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر الموجود في طرازي S80 و XC90 لكن مع إضافة زوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 650 حصان في سيارة لا تحتوي على نظام منع انغلاق المكابح أو أي من وسائل الحد من الإنزلاق.

5 – ماكلارين F1

السيارات المميزة

لا شك أن ماكلارين F1 هي من السيارات المميزة بكل جدارة بسبب التقنيات الهائلة والوزن الخفيف الذي تتمتع به، تستعين السيارة بالمحرك الموجود في طراز الفئة السابعة من بي ام دبليو وتحديدا “E32″، جرى إدخال بعض التعديلات على المحرك أبرزها توفير 4 صمامات للإسطوانة الواحدة للمحرك عوضا عن صمامين والنتيجة حتما هي السيارة الخارقة في تسعينيات القرن الماضي.

6 – سبايكر C8

السيارات المميزة

سبايكر C8 تصنف من السيارات المميزة بسبب خفة وزنها وأيضا بسبب توفير خيارين من المحركات التي توفرت سابقا في أودي S4، المحرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.2 ليتر وقادر على انتاج 400 حصان في حال السحب العادي و600 حصان في حال إضافة زوج من شواحن التيربو.

أهم المقالات