ديسمبر 25, 2018

تعرف على التسميات السابقة للسيارات التي ستعود في عام 2019

في عالم السيارات يوجد هناك تسميات كانت رائجة في السابق إلا أنها اندثرت إما بسبب عدم تحقيق المبيعات المتوقعة منها أو بسبب تغير الفئة التي تنافس بها إليكم أبرز التسميات السابقة التي ستعود للأسواق عام 2019.

1 – بي ام دبليو الفئة الثامنة

 التسميات السابقة

من التسميات السابقة التي ستعود مجددا هي بي ام دبليو الفئة الثامنة والتي تم انتاج الجيل الأول منها في الفترة ما بين 1989-1999 حيث تميزت بكونها كوبيه فاخرة ذات طابع رياضي لمنافسة النسخة الكوبيه من مرسيدس-بنز الفئة S، بعد إحالتها للتقاعد تعود مجددا لكن بدون محركات V12 بل فقط بمحركات V8 مع زوج من شواحن التيربو قادرة على انتاج القوة الكافية لتحريكها.

2 – تويوتا سوبرا

 التسميات السابقة

تبرز تويوتا سوبرا من ضمن التسميات السابقة التي ستطل علينا عام 2019 بعد إحالة آخر جيل منها للتقاعد عام 2002، أبرز ما ميز هذه السيارة في السابق هي محركات 1JZ و2JZ التي كانت تتمتع بالقابلة العالية للتعديل، الجيل الجديد سيتوفر بالمحرك ذاته الموجود في بي ام دبليو Z4 الجديدة.

3 – هوندا باسبورت

 التسميات السابقة

من التسميات السابقة لدى شركة هوندا هي طراز باسبورت التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018، ما يميز هذا الجيل هو أنه من تطوير هوندا بالكامل عوضا عن سابقتها التي تم انتاجها في تسعينيات القرن الماضي التي كانت تستعين بشكل كبير بمكونات إيسوزو تروبر.

4 – شفروليه بليزر

 التسميات السابقة

من أبرز التسميات السبقة لدى شركة شفروليه هي بليزر، تم صنعها في البداية من أجل القيادة على الطرق الوعرة دون أي عناء إلا أنها مع الوقت تحولت لتتمتع بطابع عائلي أكثر، سيطل الجيل الجديد في عام 2019 بتصميم مشابه للجيل الأول منها الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1969-1972.

5 – فورد برونكو

 التسميات السابقة

على غرار شفروليه بليزر ترغب شركة فورد بإعادة إحياء إحدى أبرز التسميات السابقة وهي برونكو والتي أحيلت للتقاعد سابقا عام 1996، الجيل الجديد من هذه التسمية سيتحلى بتصميم مشابه للجيل الأول لكن بطابع عصري بعض الشيء.

6 – جيب جلادياتور

 التسميات السابقة

من التسميات السابقة التي ستعود مجددا للأسواق هي جيب جلادياتور علما أنه سبق و أن تم انتاجها في الفترة ما بين 1962-1988، يمكن اعتبارها نسخة البيك اب من طراز رانجلر المميز الذي أعطى شركة جيب مكانة مميزة على غرار طراز ديفندر لدى لاند روفر.

7 – لنكون أفياتور

 التسميات السابقة

من التسميات السابقة لدى شركة لنكون هي أفياتور التي تم انتاجها في الفترة ما بين 2003-2005 كالخيار الأصغر من طراز نافيجيتور، تم الكشف عن الجيل الجديد من هذه التسمية خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018 كسيارة دفع رباعي تمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي.

8 – ميتسوبيشي إكليبس كروس

 التسميات السابقة

إكليبس هي من أبرز التسميات السابقة لدى شركة ميتسوبيشي، ستعود هذه التسمية مجددا لكن هذه المرة على هيئة سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم وليس كوبيه كما كان في السابق.

9 – ألفا روميو GTV و 8C

 التسميات السابقة

تمتلك شركة ألفا روميو عددا لا يستهان به من التسميات السابقة التي أحيل عددا كبيرا منها للتقاعد سابقا، طراز GTV سيعود مجددا لكن بهيئة كوبيه وبقوة 600 حصان فيما أن 8C سيكون سيارة تحتوي على محرك بوضعية وسطية وقادرة على انتاج 700 حصان.

أهم المقالات