سبتمبر 26, 2019

تعرف على أجيال نيسان باترول مع الزمن

لا شك أن طراز باترول من نيسان تمكن من اثبات جدارته من خلال الإعتمادية التي ميزت  أجيال نيسان باترول وهو ما ساعد في اختيارها ضمن سيارات الدفع الرباعي المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الخليج العربي.

اليكم أجيال نيسان باترول السبعة :

1 – الجيل الأول

فترة الإنتاج : 1951 – 1960

أجيال نيسان باترول

بدأ الجيل الأول من أجيال نيسان باترول عام 1951 وهو العام ذاته الذي شهد انطلاق منافستها المباشرة تويوتا لاند كروزر، خيارات المحرك لهذا الجيل سداسية الإسطوانات إما بسعة 3.7 ليتر أو 4.0 ليتر كما أن خيارات الهيكل 3 أبواب أو بيك اب كابينة منفردة، تمكن الطراز من اثبات جدارته بقوة.

2 – الجيل الثاني

فترة الإنتاج : 1959 – 1980

أجيال نيسان باترول

تميز هذا الجيل من أجيال نيسان باترول بطول فترة انتاجه كما أنه تم الإستعانة به ليكون سيارة الإطفاء في بعض الأسواق حسب الطلب بجانب كونه أحد الخيارات العسكرية للجيوش، خيارات الهيكل 3 أبواب مع سقف صلب أو قماشي أو فان بجانب خيار البيك اب، خيار المحرك كان واحدا فقط وهو سداسي الإسطوانات بسعة 4.0 ليتر فقط.

أجيال نيسان باترول

3 – الجيل الثالث

فترة الإنتاج 1980 – 1989

أجيال نيسان باترول

بسبب طول فترة انتاج الجيل السابق من أجيال نيسان باترول فإن الجيل الثالث يتميز بتصميمه المتطور للغاية، خيارات الهيكل إما 3 أبواب بسقف قماشي أو معدني مع الخيار القابل للنزع أو 5 أبواب بسقف ثابت بجانب توفر خيار البيك اب، شهدت خيارات المحركات تحديثا جذريا حيث يوجد الخيار الرباعي الإسطوانات بسعة 2.3 ليتر أو السداسي الإسطوانات بسعتي 2.8 أو 4.0 ليتر.

بقي الجيل الثالث من أجيال نيسان باترول قيد الإنتاج في إيران لغاية عام 2003 بسبب صلابة السيارة اللافتة.

4 – الجيل الرابع

فترة الإنتاج : 1987 – 1997

أجيال نيسان باترول

جرى إطلاق الجيل الرابع من أجيال نيسان باترول عام 1987 وذلك لضمان الحفاظ على الزبائن الأوفياء وأيضا بسبب بداية توفر عدة طرازات منافسة أبرزها ميتسوبيشي باجيرو وتويوتا لاند كروزر، أبرز التغييرات في هذا الجيل هو أن الخيار الثلاثي الأبواب بات يتوفر بالسقف الثابت فقط بجانب كلا من خيار 5 أبواب والبيك اب.

أجيال نيسان باترول

خيارات المحركات لهذا الجيل من أجيال نيسان باترول أصبحت فقط سداسية الإسطوانات إما بسعة 3.0 ليتر أو 4.0 ليتر كما أنه توفر إما بخيار الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي مع إمكانية التحول للدفع الخلفي.

5 – الجيل الخامس

فترة الإنتاج : 1997 – 2013

أجيال نيسان باترول

جرى إطلاق الجيل الرابع من أجيال نيسان باترول بتصميم جديد بشكل جذري للغاية حيث أنه لا يزال قيد التصنيع في بعض الأسواق بسبب التحلي بالمتانة والكفاءة اللازمة للخدمة بأقل نسبة أعطال ممكنة، خيارات الهيكل إما 3 أو 5 أبواب بجانب خيار البيك اب بكابينة منفردة أو مزدوجة وهو ما يناسب الشركات التي توفر خدمات الصيانة.

أجيال نيسان باترول

خيارات المحركات لهذا الجيل من أجيال نيسان باترول سداسية الإسطوانات بسعة 4.5 أو 4.8 ليتر بجانب محركات الديزل التي أصبحت بعدة سعات مختلفة 2.8 و 3.0 و 4.0 ليتر.

6 – الجيل السادس

فترة الإنتاج : 2010 – 2019

أجيال نيسان باترول

تم إطلاق الجيل السادس من أجيال نيسان باترول عام 2010 بعد طول الخدمة من الجيل السابق، أصبح الخيار الوحيد من الهيكل هو الخماسي الأبواب فقط كما أنه حتما سيبقى في الإنتاج لأسواق محددة ترغب بهذا الخيار من السيارات، أبرز ما يميز هذا الجيل هو توفر خيار نيسمو الحصري لأسواق الشرق الأوسط حيث أنه يحتوي على محرك V8 بسعة 5.6 ليتر وينتج 426 حصان.

أجيال نيسان باترول

خيارات المحرك الأخرى لهذا الجيل من أجيال نيسان باترول هي أيضا V8 بسعة 5.6 ليتر لكن بقوة 317 حصان فقط أو V6 بسعة 4.0 ليتر بقوة 275 حصان.

7 – الجيل السابع

فترة الإنتاج : منذ عام 2019 وسيباع كطراز لعام 2020

أجيال نيسان باترول

تم حديثا الكشف عن أحدث أجيال نيسان باترول في منطقة الشرق الأوسط لكونها أكبر سوق لهذا الطراز كما تم العناية بتصميمها بشدة بسبب وجود عدة خيارات منافسة لها، خيار الهيكل فقط خماسي الأبواب

أهم المقالات