يونيو 03, 2019

تعرف على أبرز سيارات الشرطة اليابانية

سيارات الشرطة في العديد من دول العالم تحظى بإهتمام خاص حيث أن شركات السيارات تسعى لتوفير وسيلة ملائمة لمساعدة رجال القانون على تنفيذ مهامهم قدر الإمكان، يوجد بعضا من سيارات الشرطة اليابانية المميزة التي تساعد على ردع من يفكر بتجاوز القوانين هناك.

تعرف على بعض سيارات الشرطة اليابانية المميزة :

1 – نيسان سكايلاين GTR R33

الشرطة اليابانية

قامت شركة أوتيك “Autech” بتوفير نسخة خاصة من طراز R33 لإستخدامه من قبل الشرطة اليابانية وذلك من أجل توفير سيارة ملائمة للقبض على المجرمين الذين لا يريدون أن يلتزمو بالقوانين، بخلاف بقية طرازات R33 من فئة الكوبيه فإن هذه النسخة تحديدا من فئة الصالون وهو ما يساعد على زيادة تميزها.

2 – نيسان سكايلاين GTR R34

الشرطة اليابانية

تتميز فئة R34 من طراز سكايلاين بأنها لا تزال حتى اللحظة محط أنظار عشاق السيارات اليابانية وهو ما دفع الشرطة اليابانية للإستعانة بها من أجل تأكيد قدرتها على مطاردة مهما كانت السيارة التي يستعملها المجرمون.

3 – هوندا NSX

الشرطة اليابانية

قامت الشرطة اليابانية بالإستعانة بسيارة هوندا NSX من أجل توفير الوسيلة الملائمة للقيادة على الطرقات السريعة وملاحقة من لا يتقيدون بأي من قوانين القيادة وهي الوسيلة الملائمة لذلك.

4 – سوبارو إمبريزا WRX STI

الشرطة اليابانية

من ضمن ما يميز هذا الطراز هو وجود إسطوانات المحرك بوضعية بوكسر كما أنه يوفر قوة مميزة تساعد الشرطة اليابانية على ملاحقة المجرمين حتى على الطرقات الترابية.

5 – نيسان 370Z نيسمو

الشرطة اليابانية

من ضمن وسائل الشرطة اليابانية في المطاردات السريعة هي الإستعانة بسيارة نيسان 350Z نيسمو والسبب في ذلك هو القوة المميزة والوزن الخفيف للسيارة.

6 – مازدا RX-7

الشرطة اليابانية

قام قسم العلاقات العامة في الشرطة اليابانية بالإستعانة بمازدا RX-7 وذلك لتوفير سيارة رشيقة قادرة على الحركة بسهولة بالغة بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الحجم.

7 – ميتسوبيشي 3000 GT

الشرطة اليابانية

تتميز ميتسوبيشي 3000 GT بأنها تحتوي على محرك يتصل بزوج من شواحن التيربو وأيضا أن العجلات الأربعة تتحرك مع المقود وهو ما يسهل عملية المناورة وأيضا يساعد الشرطة اليابانية في بلوغ الوجهة المطلوبة بسرعة كبيرة أو حتى مطاردة من لا يعترف بوجود قوانين السير.

أهم المقالات