أبريل 12, 2020

تعرفوا إلى التدابير التي اتخذتها BMW للتعامل مع كورونا

حققت مجموعة BMW بداية جيدة لهذا العام، وكانت المبيعات تتجه نحو الارتفاع. ورغم ذلك، ومع حلول شهر فبراير، أدت جائحة فيروس كورونا إلى انخفاض كبير في المبيعات في الصين. وبحلول مارس، كانت آثار الجائحة واضحة في أرقام المبيعات في أوروبا والولايات المتحدة.

لقد دعمت مجموعة BMW بشكل كامل الإجراءات الرامية إلى احتواء انتشار كوفيد-19 وتؤكد على مسؤوليتها تجاه المجتمع. وتقوم الشركة بتوفير المركبات للمرافق الاجتماعية ومرافق الرعاية الصحية لضمان تنقل العاملين والموظفين في القطاع الصحي. كما تقدم مجموعة BMW أيضًا في مواقعها في ألمانيا وحول العالم المساعدة للمؤسسات الاجتماعية والعامة عبر التبرع بالسلع والمواد مثل أقنعة التنفس والمطهرات. وتعمل الشركة حاليًا بشكل وثيق مع شبكة مورديها العالمية لشراء أقنعة الجهاز التنفسي والمعدات الطبية الأخرى خلال فترات قصيرة. كما أنها تراجع إمكانية إنتاج الأقنعة الطبية نفسها.

كما وفرت مجموعة BMW لشركائها من الأفراد والعملاء أفضل دعم ممكن خلال الظروف الراهنة. ونظرًا لأن الوضع يختلف من بلد إلى آخر، يتم تنفيذ تدابير محددة للأسواق المختلفة وذلك بعد التشاور والتعاون الوثيق مع شركاء البيع بالتجزئة. تقدم مجموعة BMW لعملائها، عندما يحتاج الأمر، تدابير مثل تمديد الضمانات من مبيعات السيارات الجديدة وتمديد فترات الصيانة، كما تستمر في تقديم خدمات الورشة، بقدر ما تسمح به المتطلبات القانونية.

تسليم 411,809 سيارة BMW خلال الربع الأول

تم تسليم إجمالي قدره 411,809 سيارة من سيارات BMW للعملاء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام. وبالنسبة لعلامة MINI فقد باعت 64,449 سيارة خلال الفترة ذاتها.

في الربع الأول، تم بيع 30,692 سيارة كهربائية من علامات BMW وMINI حول العالم

وسجلت Rolls-Royce Motor Cars مبيعات وصلت إلى 853 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالي. كما تم تسليم 34,774 دراجة نارية للعملاء في الفترة بين يناير ومارس.

في الولايات المتحدة، تم بيع 64,692 مركبة خلال الربع الأول من العام. ومن هذا العدد، بيعت 59,455 مركبة من علامة BMW.

وفي الصين، تراجعت مبيعات الربع الأول بنسبة 30.9٪ (116,452 مركبة). وفي تطور إيجابي، شهد شهر مارس تغيير هذا الاتجاه، حيث شهد السوق انتعاشًا مستدامًا. كما ارتفعت أرقام المبيعات في كوريا الجنوبية في اتجاه إيجابي.

وفي أوروبا، تم تسليم إجمالي قدره 220,812 من سيارات BMW وMINI للعملاء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام. وفي ألمانيا، باعت مجموعة BMW عددًا قدره 67,882 وحدة وهو أقل انخفاض بالسوق بشكل عام.

أهم المقالات