يونيو 25, 2018

تصاميم مميزة لمقود السيارة

ينظر البعض أن المقود ليس فقط لتحريك العجلات الأمامية للسيارة بل على أنه قطعة فنية مميزة .

واليكم أبرز هذه التصاميم لمقود السيارة علما أنها قد لا تروق للبعض لاختلاف أذواقهم.

1 – سوبارو XT : فترة الثمانينات تميزت بالتصاميم الجامحة ومن ضمنها مقود هذه السيارة الذي يشبه المسدس اضافة الى لوحة القيادة المميزة آنذاك.

تصاميم مميزة لمقود السيارة

2 – فيراري F40 : على الرغم من بساطة المقصورة لهذه السيارة الا أنه لا يمكن سوى التعلق بالمقود لما يمتاز به من تصميم رياضي للغاية وهو من التصاميم الرائعة لمقود السيارة .

تصاميم مميزة لمقود السيارة

3 – بي ام دبليو فرع M : يمتاز هذا الفرع من العلامة البافارية بتقديم اكسسوارات ذات طابع رياضي للغاية ومن ضمنها المقود الذي تم تصميمه ليستوعب أيدي السائق بكل راحة والذي يحتوي على كل ما يلزم لبقاء أيدي السائق عليه لعدم انشغاله بغير الطريق.

تصاميم مميزة لمقود السيارة

4 – مرسيدس AMG : يوفر الفرع الرياضي من النجمة الثلاثية مقود يحتوي على ألياف الكربون لمن يحب التمتع بالأداء على حساب الفخامة ويتمتع بتصميم رياضي أيضا.

تصاميم مميزة لمقود السيارة

5 – لامبورجيني ديابلو SE 30 : تعتبر هذه السيارة هي أيقونة فترة التسعينات من القرن الماضي وكما تشير التسمية فهي احتفال بالذكرى الـ30 لعلامة الثور الهائج والتي تمتاز بلونها النهدي، ليكون تصميم رائع لمقود السيارة المميز حيث أنه في المنتصف يتزين بنفس لون المقصورة التي جرى اعادة تصميمها .

تصاميم مميزة لمقود السيارة

6 – أستون مارتن لاجوندا : ربما لا يعرف عنها الكثير لكن تصميم مقودها الفريد قد يدفع البعض للتغاضي عن الأعطال الكهربائية المتكررة للوحة القيادة.

تصاميم مميزة لمقود السيارة

7 – ماكلارين F1 : السيارة الأسرع في فترة التسعينات من القرن الماضي تأتي بمقود يمزج بتصميمه بين البساطة والأناقة والرياضية علما أنه يتزين بألياف الكربون.

تصاميم مميزة لمقود السيارة

8 – ستروين GT : قد يستغرب البعض من وجود سيارة اختبارية في هذه القائمة لكن مقودها ذو التصميم المستقبلي يستحق ذلك حيث أنه يحتوي على شاشة صغيرة للتحكم بالوظائف اللازمة أو عرض المعلومات للسائق.

تصاميم مميزة لمقود السيارة

في النهاية وكما ذكرنا أنه قد تختلف الأذواق وبالتالي قد لا تعجب البعض علما أن هذه التصاميم من الشركة المصنعة نفسها حيث أن البعض قد يقوم بالاستعانة بشركات أخرى لتركيب مقود بتصميم يعكس ذوقه ورغبته.

أهم المقالات