أغسطس 30, 2018

تصاميم مميزة لعلامات اشتهرت بسيارات ذات طابع عملاني

هناك علامات تميزت بتقديم طرازات تتحمل أقسى ظروف التشغيل وبتكلفة معقولة الا أن الأمر لا يخلو من عرضها لسيارات اختبارية ذات تصاميم مميزة ثورية.

اليكم أبرز سيارات ذات تصاميم مميزة:

سيارات ذات تصاميم مميزة

1 – فولكس واجن W12

تم عرض فولكس واجن W12 في معرض طوكيو عام 1997 لاظهار وضعية جديدة لاسطوانات المحرك وهي W التي تتيح حيز أقل للمحرك داخل الحجرة، للأسف لم تسلك خط الانتاج الا أن أشهر سيارة من مجموعة فولكس واجن بهذه الوضعية ذات تصاميم مميزة للاسطوانات هي بوجاتي فيرون وشيرون، لمزيد من التفاصيل عن طراز W12 بامكانكم قراءة هذا المقال عنها.

سيارات ذات تصاميم مميزة

2 – بيجو أونيكس

بيجو علامة اشتهرت بتقديم سيارات ذات تصاميم مميزة وطابع شبابي ورياضي كذلك في عدد من طرازاتها، بيجو أونيكس الاختبارية ظهرت عام 2012 لاثبات القدرات التصميمية للعلامة الفرنسية والتي تمتعت بتصميم ثوري جدا.

سيارات ذات تصاميم مميزة

3 – انفينيتي ايميرج E

علامة انفينيتي تم اطلاقها من نيسان لمنافسة لكزس من تويوتا كما أنها اشتهرت بالمزج ما بين الطابع الرياضي والفخم، تم عرض سيارة انفينيتي ايميرج E عام 2012 لاثبات تمتع السيارات الهجينة بأداء مميز حيث أنها تحتوي على زوج من المحركات الكهربائية على كل عجلة من العجلات الخلفية بجانب المحرك العامل بالوقود التقليدي مما جعلها في حال سلكت الانتاج منافسا قويا لبي ام دبليو I8.

سيارات ذات تصاميم مميزة

4 – كيا ستينجر GT4 الاختبارية

شركة كيا هي من الشركات التي قررت التخلص من التصاميم الرتيبة لصالح الرياضية والثورية والتحول الى تصاميم مميزة وشرسة، كيا ستينجر GT4 الاختبارية ظهرت بهيئة كوبيه كبيرة قادرة على استيعاب 4 ركاب بالغين بكل راحة، يوجد نسخة انتاج تجاري من ستينجر وهي على هيئة صالون فاستباك.

سيارات ذات تصاميم مميزة

5 – هيونداي باسوكورتو

شركة هيونداي كانت في السابق تنتج سيارات بتكلفة تشغيلية منخفضة ولا تتمتع في تصاميم مميزة . قامت هيونداي باطلاق طراز باسوكورتو الاختباري الذي كان يستهدف منافسة ألفا روميو C4 الا أن ذلك لم يحدث للأسف.

سيارات ذات تصاميم مميزة

6 – رينو دي زير

شركة رينو لها تاريخ مميز بانتاج السيارات ذات الأداء العالي بجانب أنها من رواد فئة الهاتشباك الرياضية.عام 2010 قامت شركة رينو بعرض طراز دي زير الاختباري لعرض توجهها نحو السيارات الرياضية الكهربائية كما أنها تتمتع بأبواب تفتح على شكل أجنحة الفراشة لكن من الجهة الخلفية.

سيارات ذات تصاميم مميزة

7 – تويوتا GR

شركة تويوتا تميزت بالتركيز على تحمل ظروف التشغيل القاسية جدا التي يعجز منافسوها عن تحملها. تم عرض طراز GR الاختباري من تويوتا من أجل توفير تقنية السباقات للطرقات العامة كما يمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل عنها من خلال هذا الرابط.

سيارات ذات تصاميم مميزة

8 – سيتروين GT

سيتروين كانت سابقا تنتج تقنيات ثورية مثل نظام التعليق الهوائي في خميسينيات القرن الماضي كما أنها ابتكرت فكرة المصابيح التي تتحرك مع المقود الا أنها لاحقا تحولت للسيارات الشعبية الصغيرة، تم انتاج نموذج اختباري من ستروين GT كنتيجة للشراكة مع بوليفوني ديجيتال والتي تنتج لعبة جران توريزمو مما يجعلها تتوفر حصريا فقط في هذه اللعبة دونا عن غيرها من ألعاب السيارات الأخرى وهي من السيارات ذات تصاميم مميزة .    

أهم المقالات