يوليو 13, 2024

تسلا تعيد إطلاق نسخة Model 3 الأرخص مع مدى كبير

تعيد تسلا طرح طراز خاص من Model 3 لم يكن معروضًا للبيع منذ خمس سنوات: محرك خلفي بمدى طويل وبسعر مناسب، ما يجعله خيارًا مغريًا مع الأخذ بعين الاعتبار إعفاءاته الضريبية الفيدرالية على السيارات الكهربائية.

قبل هذه الخطوة، كانت تشكيلة Model 3 التي تم مراجعتها حديثًا من تسلا تتكون من محرك خلفي، ومحرك واحد من طراز Model 3 Standard Range (بمدى 272 ميلًا)، ومحركين دفع رباعي، ومحركين من طراز Model 3 Long Range (بمدى 341 ميلًا)، بالإضافة إلى طراز Model 3 Performance الذي أعيد طرحه مؤخرًا والمزود بمحركين (بمدى 303 أميال). يعد طراز RWD Long Range الجديد بتقديم حزمة متوازنة بسعر مناسب يقع بالقرب من النصف الأدنى من عائلة Model 3.

منافسة محتدمة تهدد الطراز الأساسي

شهد الطراز الأرخص من Model 3، وهو Standard Range، منافسة متزايدة من طراز Ioniq 6 من هيونداي، و i4 من بي إم دبليو، و Polestar 2، وغيرها من سيارات السيدان الكهربائية التي تقدم مدى قيادة وأداء جيدين. على وجه الخصوص، لم يكن طراز Ioniq 6 من هيونداي متاحًا بأسعار مخفضة فحسب، بل إنه أيضًا أرخص في شكله الأساسي SE قبل الخصومات من طراز Model 3 الأقل تكلفة.

علاوة على ذلك، يقدم طراز SE Long Range المميز ذو المحرك الخلفي والموجه الواحد والبطارية الكبيرة والذي يكلف نفس سعر طراز Model 3 Standard Range تقريبًا مع توفير مدى يصل إلى 361 ميلًا لكل شحنة.

يكاد يكون من المؤكد أن تسلا قد رصدت فجوة في تشكيلة Model 3 الخاصة بها تتشابه بشكل شبه تام مع طراز Ioniq 6 Long Range ذو الدفع الخلفي، وعلى الأرجح لهذا السبب فهي تعيد طرح طراز Model 3 المماثل.

مدى كبير وسعر مناسب

كما يوحي اسمه، يقدم أحدث طراز Tesla Model 3 RWD Long Range مدى قيادة كبير. في الواقع، بدون استهلاك طاقة ووزن إضافي للمحرك الأمامي الإضافي في طراز Dual Motor Long Range، يعيد المحرك الواحد Long Range أطول مدى قيادة في عائلة Model 3: 363 ميلًا، والذي ستلاحظ أنه يتفوق على طراز Ioniq 6 المماثل الذي يبلغ مداه 361 ميلًا، ولو بفارق بسيط. بالإضافة إلى استخدام بطارية أكبر والذهاب إلى أبعد مسافة بين الشحنات، فإن طراز RWD Model 3 Long Range أسرع بنحو ثانية واحدة تقريبًا للوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة مقارنة بطراز Standard Range (مزيد من الطاقة من البطارية = السرعة!) حيث تصل إلى سرعة قياسية تبلغ 4.9 ثانية (مقابل 5.8). يبدو أنه لا توجد اختلافات مرئية بين طرازي Standard Range و Long Range ذات المحرك الواحد من Model 3، لذلك قمنا بتضمين صور لإصدار البطارية الأصغر هنا.

سعر منافس مع خصم ضريبي

السعر قوي أيضًا. يبدأ طراز RWD Model 3 Long Range بسعر 44,130 دولارًا، أي أكثر بقليل قدره 3500 دولار فقط من طراز Standard Range الذي يبلغ سعره 40,630 دولارًا.

مما يجعل الأمور أكثر تعقيدًا بالنسبة لطراز Standard Range، فإن طراز RWD Long Range وبطاريته مؤهلان للحصول على ائتمان ضريبي بقيمة 7500 دولار للسيارات الكهربائية – وهو شيء لا ينطبق على طراز Standard Range – مما يجعل سعر Long Range الجديد أقل فعليًا، أي 36,630 دولارًا فقط للمشترين المؤهلين. (القصة نفسها بالنسبة لطرازي Dual Motor وذات البطارية الكبيرة من Model 3، طرازا Long Range و Performance، واللذان يتأهلان أيضًا للائتمان الضريبي البالغ 7500 دولار للسيارات الكهربائية).

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة