سبتمبر 14, 2023

تستعرض تسلا جميع سياراتها الكهربائية في رحلة عائلية

كتب: شهاب أبو الحسن

شاركت شركة تسلا مؤخرًا صورة مثيرة وجميلة بعنوان “رحلة عائلية” لجميع سياراتها الكهربائية المعروضة حاليًا أو التي سيتم إنتاجها قريبًا.

كما يوجد طراز S أحمر، وموديل 3 أبيض، وموديل Y أزرق، وسيارة بيك آب Cybertruck على السطح العلوي لمقطورة Tesla Semi، بينما في الجزء السفلي، يمكننا رؤية موديل X أبيض، مصحوبًا ببعض الموديلات 3 الأخرى.

تم التقاط الصورة في مصنع تسلا الرئيسي في فريمونت، كاليفورنيا.

هناك سيارتان كهربائيتان مفقودتان في الصورة – سيارة تيسلا رودستر الأصلية، التي تم إيقاف إنتاجها قبل عقد من الزمن، وسيارة تيسلا رودستر الجديدة، التي تم الكشف عنها في عام 2017 وتم تأجيلها للتركيز على مجالات أخرى من العمل.

تمثل هذه المركبات الكهربائية العديدة حوالي 20 عامًا من تاريخ الشركة (منذ عام 2003) وحوالي 5 ملايين وحدة مباعة.

تسلا سايبر تراك سيتم إطلاقها في أواخر عام 2023في الأصل، كانت تسلا تنوي تسمية الطراز 3 بالطراز E، لتشكيل تشكيلة “S E X Y”، لكن الطراز E كان العلامة التجارية لشركة فورد.

على المدى الطويل، من المتوقع أن تقوم تسلا بتوسيع تشكيلتها بسيارتين كهربائيتين جديدتين نموذج بأسعار معقولة (من المحتمل أن يتم تقديمه بسعر 25000 دولار أو نحو ذلك) وروبوتاكسي، وكلاهما سيعتمد على منصة الجيل التالي.

وفي الوقت نفسه، هناك احتمال أن نرى بعض الإصدارات الإضافية من تسلا سيمي و تسلا سايبر تراك للسوق الأوروبية.

وستظل تشكيلة تسلا صغيرة نسبيًا حيث تعطي الشركة الأولوية بوضوح للحجم، بدلاً من أنواع الجسم المتعددة أو حتى العلامات التجارية، كما يفعل العديد من مصنعي المعدات الأصلية الآخرين.

وصلت مبيعات الطرازين Model 3/Model Y إلى أكثر من 3.9 مليون مبيعات تراكمية اعتبارًا من نهاية يونيو 2023، وهي حاليًا أعلى بكثير من 4 ملايين.

أهم المقالات