فبراير 24, 2020

تحدي ترايثلون ياس من ضمان يختتم فعاليات النسخة العاشرة

شهدت النسخة العاشرة لتحدي ترايثلون ياس من ضمان نجاحًا كبيرًا، بحضور المئات من هواة أنشطة اللياقة البدنية وسباقات الترايثلون. بالإضافة إلى أكبر مشاركة من نوعها للمتسابقين الإماراتيين من مختلف الأعمار، والقدرات البدنية في هذا الحدث المجتمعي الرياضي.

واستضافت حلبة مرسى ياس ذات المستوى العالمي، المتسابقين وعائلاتهم وأصدقائهم القادمين من مختلف أنحاء الإمارات، بهدف خوض غمار هذا التحدي، الذي يختبر قدراتهم ولياقتهم البدنية في سباق يتكون من ثلاث مراحل هي السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري.

ويفتح تحدي ترايثلون من ضمان ياس باب المشاركة أمام الجميع من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية. ويوفر منظمو الحدث فئات تتيح للراغبين بخوض هذا النوع من السباقات بما يتناسب مع قدراتهم وما يرغبون بتحقيقه من وراء مشاركتهم.

بما في ذلك الفئة الأولمبية وفئة سبرينت وسوبر سبرينت، كما يمكن للصغار المشاركة في تحدي ترايثلون ياس من ضمان في فئات تتناسب مسافات مراحلها مع فئاتهم العمرية، وكان المنظمون قد أطلقوا هذه المبادرة لتشجيع الصغار على اتباع أسلوب حياة صحي.

وشهد السباق في هذا العام منافسة قوية في فئة المحترفين، بحضور مجموعة من متسابقي الترايثلون المحترفين في فئتي الرجال والسيدات.

هذا الحدث شهد مشاركة واسعة للمتسابقين القادمين من أرجاء متنوعة من العالم، من ضمنهم المتسابق السويسري رودي وايلد، والمتسابقة البلجيكية باولين دي غرووف. كما شاركت المتسابقة سوزانا جاسيو في الفئة البارالمبية ضمن إطار استعداداتها للمشاركة في سباق الباراترايثلون ضمن فعاليات الألعاب البارالمبية الصيفية 2020 في طوكيو.

ترايثلون ياس

وتمكن المشاركون في هذا السباق المجتمعي من تحقيق أهدافهم المتنوعة، سواء كانت خوض الترايثلون لأول مرة، وتحسين الوقت الزمني لإنهاء السباق مقارنة بمشاركتهم السابقة، أو أي هدف شخصي حددوه لأنفسهم.

وحققت مبادرة “تسابق مع ريو” نجاحاً كبيراً ومشاركة واسعة، إذ عدد من المشاركين إلى الموكب المرافق لريو ووالده نيك واتسون خلال السباق مقابل رسم إضافي.

كما انضم متسابقون من مختلف فئات المجتمع في موكب فريق تيم إينجل وولف على مسار السباق في حلبة مرسى ياس، خلال مراحل مختلفة من السباق، حيث أتيحت لهم الفرصة لدفع عربة ريو على المسار.

ترايثلون ياس

وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: يعود تحدي ترايثلون ياس من ضمان إلى تحقيق المزيد من النجاحات مؤكدًا على مكانته الرائدة وشعبيته الواسعة لدى مختلف فئات المجتمع، وسجل الحدث في نسخته الأحدث مشاركة واسعة مرسخًا مكانته الرائدة عامًا بعد عام.

ترايثلون ياس

وأحرز رودي وايلد، المركز الأول لفئتين مختلفتين، وتصدر المتسابقين في الفئة الأولمبية للرجال، محققًا المركز في هذه الفئة بعد أن أكمل مسافة السباق بزمن قدره ساعتان ودقيقة واحدة و35 ثانية.

ترايثلون ياس

كما أحرز المركز الأول في فئة النخبة سبرينت منهيًا مسافة السباق خلال زمن قدره 58 دقيقة و45 ثانية، متقدمًا على فيليبي أزيفيدو الذي حل ثانيًا.

ترايثلون ياس

وفي فئة سبرينت، تصدر أوسكار فينسنتي رودريغيز فئة الرجال، وانتزعت المتسابقة الإيرلندية ديردري كايسي المركز الأول لفئة السيدات، أما في فئة سوبر سبرينت فكان المركز الأول من نصيب البريطاني مارك إيجنت لفئة الرجال، والبلجيكية ثيا جانيدوثي لفئة السيدات.

وفي سباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 1500 متر، فاز السباح الإماراتي محمد الحمادي بالمركز الأول لفئة الرجال، فيما حلت السباحة ليلى بورتيوس في المركز الأول لفئة السيدات، أما في مسافة 3000 متر فقد حل بول توتيرديل أولًا في فئة الرجال، وليسلي نورمان أولى في فئة السيدات.

ترايثلون ياس

وشهد تحدي ترايثلون ياس من ضمان في هذا العام أعلى نسبة مشاركة للمتسابقين في الفئات العمرية الصغيرة، وخصص المنظمون ثلاث فئات عمرية منفصلة للمتسابقين الذي تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات و17 سنة، وقدم كل من روان تاونسيند، وإيزوبيل تشارليل، وإغناسيو مارانون، وتيا إيتكين، وبيتر بارسووم، وجيسيكا سلايد أداءً قويًا مكنهم إحراز المركز الأول في كل من فئاتهم.

أهم المقالات