مارس 08, 2020

تحديد موعد باها الرياض.. الجولة الثانية من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية

أكَّد الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية موعد باها الرياض، الجولة الثانية من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، وذلك من 8 إلى 11 أبريل.

وتواصل هذه البُطولة النجاح جولةً بعد جولة، لتجذب نُخبة المُنافسين في الراليات الصحراوية في المنطقة، كما يتواصل الاهتمام بالراليات الصحراوية في المملكة بعد استضافة رالي داكار في يناير الماضي.

واستضافت مدينة حائل الجولة الأولى لهذا الموسم مطلع شهر فبراير، حيث فاز السائق السعودي صالح العبدالعالي، ليتصدَّر الترتيب العام المُؤقت للبُطولة.

باها الرياض

ومع أن النُسخة الأولى أُقيمت في نوفمبر 2019، إلا أن موعد الجولة الثانية تأجل لموسم 2020 وتحديداً شهر أبريل، تحت رئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل، وبإدارة اللبناني زياد جاموس.

يُمكن للقائمين على الرالي وضع مسارٍ ممتعٍ من خلال الاختيار بين التضاريس الشاسعة والمُتنوِّعة حول العاصمة الرياض، علمًا بأن السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي قد فاز بالنُسخة الأولى على حساب السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل – مُستفيدًا من التضاريس الصحراوية في مُنتزه سعد الوطني، واستضافت الدرعية حفل التتويج واختتام الرالي.

وأكدَّ القامون على الاتحاد السعودي جدول جولات بُطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، حيث يُقام باها عسير في الفترة ما بين 18 و 20 يونيو، يليها ثلاث جولات أخرى: القصيم والشرقية وتبوك، وستكون الجولة الأخيرة من فئة الراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري) وتُقام في فصل الخريف.

يشار إلى أنه يتم تنتظيم باها الرياض بدعمٍ من وزارة الرياضة التي أُنشئت مُؤخرًا، وبإشراف فني من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وعبداللطيف جميل للسيارات (تويوتا)، ومجموعة “أم بي سي” الإعلامية، و “العربية” للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.

جدول جولات بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2020:

رالي حائل الصحراوي:  من 3 إلى 8 شباط (فبراير)

باها الرياض: من 18 إلى 20 حزيران (يونيو)

باها القصيم: من 1 إلى 3 تشرين الأول (أكتوبر)

باها الشرقية: من 12 إلى 14 تشرين الثاني (نوفمبر)

رالي تبوك الصحراوي: من 1 إلى 5 كانون الأول (ديسمبر)

أهم المقالات