مارس 28, 2018

تحديث: تفاصيل جديدة تبرّئ ساحة أوبر ذاتية القيادة من حادث اصطدام بامرأة

أظهر مقطع فيديو التقطته سيارة أوبر ذاتية القيادة التي صدمت امرأة مساء الأحد ما أدى إلى وفاتها، أن المرأة تحرّكت فجأة أمام المركبة، وذلك وفقا لما ذكرته الشرطة المحلية في مدينة تيمبي بولاية أريزونا.

ويبيّن مقطع الفيديو أن المرأة التي لقيت حتفها عن عمر 49 عاما، كانت تسير وهي مستقلة دراجة هوائية الساعة العاشرة مساء، وتوجّهت إلى الطريق من موقع مظلم لترتطم بها سيارة أوبر ذاتية القيادة وتلقى حتفها.

وأكّدت رئيسة الشرطة في مدينة تيمبي، أنه كان يستحيل تجنّب الحادث بأي شكل من الأشكال، وذلك حسب ما نقلته عنها صحيفة “سان فرنسيسكو كرونيكل”، وأضافت أن السائق الداعم الذي كان يجلس خلف المقود مع تشغيل القيادة الذاتية، قال أن المرأة ظهرت فجأة مثل الوميض، وكان صوت الاصطدام هو أول تحذير لوجودها على الطريق.

ودفع هذا الحادث أوبر إلى تعليق اختبارات السيارات بدون سائق في مدن متعددة، بما في ذلك تيمبي وبيتسبرج وسان فرانسيسكو وتورونتو.

أوبر ذاتية القيادة

أوبر ذاتية القيادة

وقالت الشركة المتخصّصة في مجال النقل على تويتر إنها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المحلية التي تحقق في الحادث. وصرح الرئيس التنفيذي لشركة “أوبر” دارا خسروشاهي إن الخبر “محزن للغاية”، وأضاف “نحن نفكر في عائلة الضحية ونعمل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية لفهم ما حدث”.

وتعتبر أوبر من بين عشرات الشركات التي تتسابق للسيطرة على السوق الناشئة للسيارات ذاتية القيادة وتقوم بإجراء اختبارات لها عبر أميركا الشمالية.

أوبر ذاتية القيادة

وتعكف “وايمو”، الشركة التابعة لـ”جوجل” والمختصة بالقيادة الذاتية، على تجهيز خدمة نقل ذاتي في مدينة فينيكس بولاية أريزونا، فيما تجري شركات أخرى مثل “جي ام كروز” و”إنتل” اختبارات مشابهة في الولاية ذاتها التي تعتبر مرتعا لتجارب هذا النوع من السيارات، خصوصا بعدما حدّث حاكم الولاية قرارا يسمح لها بالسير على الطرقات دون وجود سائق خلف المقود، ويعود السبب في اختيار الولاية لهذه التجارب إلى تمتّعها بمناخ معتدل وغير ماطر

أهم المقالات