يوليو 08, 2021

تجسس: هيونداي أيونيك 6 سيدان كهربائية بشاشات داخلية إضافية متطورة

تنمو تشكيلة هيونداي من الموديلات الكهربائية بالكامل العام المقبل مع طرح سيارة أيونيك Ioniq 6 السيدان، لتنضم إلى شقيقتها إيونيك Ioniq 5 الكروس أوفر، والتي ظهرت لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.

كشفت لقطات تجسس حديثة تفاصيل تصميم النموذج الجديد أيونيك 6، التي تبدو مشابهة تمامًا في التصميم لمفهوم هيونداي بروفيسي Hyundai Prophecy، بينما يسلط مقطع فيديو جديد بثته قناة منز كار موتور على موقع اليوتيوب، الضوء على بعض أحدث التطورات التي تتمتع بها السيارة الكهربائية الجديدة.

أحد تلك التجهيزات الجديدة يظهر داخل السيارة بالقرب من مكان التقاء ألواح الأبواب ولوحة القيادة، حيث وضعت هيونداي شاشات لخدمة كاميرات الرؤية الجانبية المثبتة بدلاً من مرايا الرؤية الجانبية التقليدية.

 هذه ليست ميزة لبعض الأسواق مثل الولايات المتحدة، لكن الأسواق الأخرى يمكنها التمتع بمثل هذه التكنولوجيا المستقبلية المتطورة، فيما تحتوي أيونيك 5 على نفس الإعداد، ولكن يبدو أنه مدمج بشكل أفضل في التصميم الداخلي لـطراز إيونيك 6.

تطرح هيونداي إيونيك 6 طبقاً لمنصتها إي جي إم بي Hyundai E-GMP، والتي تدعم أيضاً طراز إيونيك 5.

 لم تكشف هيونداي بعد عن التجهيزات المتعلقة بمجموعة نقل الحركة، لكن المنصة قادرة في الوقت ذاته على توفير مدى نطاق يتجاوز من 311ميلاً ( 500 كيلومتر)،  بينما ستكون قادرة للوصول إلى سرعة 62ميل في الساعة ( 100 كيلومتر في الساعة) خلال 3.5 ثانية.

ومن المتوقع أن تكشف هيونداي عن إيونيك 6 في النصف الثاني من العام المقبل.

 كما أنها ستشترك في العديد من المواصفات مع طراز إيونيك 5، وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن تكون السيدان الكهربائية أغلى بكثير من الكروس عند طرحها.

 قد تبدأ التفاصيل الكاملة في التسريب مع اقتراب موعد الكشف عن السيارة، والذي لا يزال على بعد عدة أشهر من الآن، فيما تشير بعض التوقعات إلى طرح إيونيك 6 للبيع في أواخر عام 2022، على الرغم من أنه من المرجح طرحها فعلياً للبيع أوائل عام 2023.

قد يهمك أيضاً: اختبار سيارة هيونداي كونا الكهربائية 2021 ومراجعة المواصفات

أهم المقالات