مارس 24, 2016

تتويج الأبطال مع ختام سلسلة سباقات أن جي كيه ريسينغ

شهد اليوم الختامي لموسم 2015-2016 من سلسلة ’أن جي كيه ريسينغ‘، البطولة التي ينظمها نادي دبي أتودروم لرياضة السيارات، تتويج الابطال الفائزين في يوم السباقات الأخير الذياستضافته حلبة مرسى ياس.

وفي نهاية يومين من السباقات، توج كوستاس بابانتونيس بلقب الفئة الأولى، في حين فاز القاسم حميد الدين بأول بطولة إماراتية له بتتويجه بلقب الفئة الثانية، اما لقب كأس كليو فذهب لصالحأليكس أنيفاس.

وشهد السباقان النهائيان من سلسلة سباقات أن جي كيه ريسينغ فوز سائق دراغون ريسينغ فيراري، ثاني حنا، فوزه بكلا السباقين، لكن الإثارة الحقيقية كانت خلفه حيث تحديد الفائزين بلقبي الفئة الثانية وكاس كليو لم يتحدد إلا في آخر لحظات السباق.

وبالنسبة لـ بابانتونيس فكانت المشاركة في السباق رسمية حيث كانت مجرد مشاركته في السباق تؤهله لانتزاع لقب الفئة الأولى بسياراته غلف بتروكيم سيات. وكانت الجولتان ضروريتان لتحديد رصيده من النقاط حيث تمكن من تجميع 240 نقطة ليفوز باللقب متقدما على سائق فريق فاكسهول، بيتر إنجلاند، في المركز الثاني في الترتيب العام.

ولم تتحدد المنافسة على الفئة الثانية وكأس كليو إلا في السباق الأخير، حيث كان أنيفاس بحاجة للفوز بكلتا الجولتين لتصدر منافسات الفئة الثانية، في حين كان حميد الدين بحاجة لفوزين هو الآخر مع بعض الحظ بتأخر أحد المنافسين على اللقب. وقدم حميد الدين سباقا ولا أروع وتمكن من الفوز بأول لقب له بعد فوزه بكلتا الجولتين.

أما بالنسبة لأنيفاس، وبالرغم من أنه كان يطمح بتحقيق نتيجة أفضل من المركز الرابع في الترتيب العام، وخسارته للقب الفئة الثانية بفارق نقطة وحيدة، إلا أن فوزه بلقب كاس كليو كان انجازا مميزاللموسم، متقدما على ويلي موريسون وسايمون دينيس اللذان فاز كل منهما بجولة في يوم السباقات الذي استضافته حلبة مرسى ياس، وتعادلا في المركز الثاني في البطولة برصيد 209 نقطة لكل منهما.

ومع انتهاء موسم بطولة سلسلة ’أن جي كيه ريسينغ‘، يتطلع المتسابقون قدما لسباق أخير قبل عطلة الصيف، سباق أن جي كيه ساعتان تحمل، والذي يقام في 1 ابريل 2016.

أهم المقالات