مايو 10, 2015

تتويج أبطال الموسم في قطر 2014/2015

بعد صراع طويل استمر على مدار ست جولات اختتمت منافسات بطولة قطر الوطنية للدراج ريس موسم 2014/2015 والتي أقيمت برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية وعرفت إثارة كبيرة حملت في طياتها العديد من المواجهات القوية بعض منها خلط الأوراق في المنافسة على لقب الموسم الحالي، لكن النهاية ابتسمت لأصحاب الحظوظ الأوفر والذين كانوا متربعين على صدارة الترتيب العام في معظم الفئات، وكانت المنافسات قد بدأت بشكل مبكر يوم الخميس حيث أجريت التجارب التأهيلية الخاصة بفئات البطولة. كما بدا واضحاً منذ التجارب التأهيلية أن الجميع يسعى لتقديم أفضل مالديه كون النتائج التي تحملها التجارب تحدد جدول المواجهات في السباقات الثنائية يوم الجمعة.

صورة لأبطال الموسم الحالي 2014-2015.JPG

شهدت فئة الستريت ET وصول المتسابق محمد أنس يعقوب للسباق النهائي للمرة الثانية هذا الموسم وبوصوله هذا وخروج جميع منافسيه تمكن من حسم لقب البطولة للموسم الحالي بغض النظر عن نتائج المواجهة الختامية للجولة، وسبق ليعقوب أن حقق الفوز بهذه الفئة في الجولة الثالثة وكان يحتل المركز الخامس في الترتيب العام قبل منافسات الجولة الأخيرة. يعقوب واجه في الدور النهائي لهذه الفئة المتسابق القطري عبد العزيز الهيل والذي يصل للنهائي للمرة الثانية أيضاً على غرار يعقوب حيث سبق له الحلول وصيفاً في الجولة الثانية من البطولة. لكنه هذه المرة عرف كيف يقود السباق الختامي محقاً فوزه الأول في الموسم الحالي أما منصة التتويج الثالثة فكانت من نصيب المتسابق أحمد الفلاحي. وفي فئة Bike ET وصل للنهائي المتسابق القطري محمد الدرويش والذي حسم اللقب في الجولة الماضية عندما حقق فوزه الرابع على التوالي لكنه اكتفى هذا الموسم بالمركز الثاني بعد أن خسر المواجهة النهائية مع المتسابق حمد مبارك والذي حقق بدوره لقبه الأول هذا الموسم. أما المركز الثالث في هذه الفئة فقد ذهب للمتسابق سيد ابراهيم الرافعي والذي صعد لمنصة التتويج للمرة الأولى له هذا الموسم.

نهائي فئة التراك ستوك.JPG

فرض المتسابق القطري قيس اليافعي نفسه كمنافس قوي على لقب الجولة الختامية عندما تمكن من تحقيق أفضل رقم في التجارب التأهيلية لفئة تراك ستوك ليتابع يوم الجمعة ويصل للمواجهة الختامية بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على المتسابق أحمد المريخي وليقابل في النهائي مواطنه ناجي الباكر والذي تمكن بدوره من التغلب على المتسابق فيصل الرافعي في المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي. وفي السباق الختامي تمكن اليافعي من حسم اللقاء لمصلحته محققاً لقبه الثالث هذا الموسم حيث سبق له الفوز في الجولة الثانية والرابعة أما الباكر فقد اكتفى بالمركز الثاني وهو الذي حقق ثلاثة انتصارات هذا الموسم على غرار اليافعي لكنه تفوق عليه بفارق النقاط وتمكن من حسم لقب البطولة ليتوج على عرش الموسم الحالي. أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق أحمد المريخي. وشهدت منافسات التراك موديفايد مفاجأة قوية بغياب المتصدر الحالي القطري خليفة الخيارين عن الجولة الأمر الذي أعاد الأمل للمتسابق حمد العمادي والذي كان بحاجة للفوز من أجل حسم اللقب لمصلحته لكن آماله تلاشت بخروجه من الدور الأول بعد خسارته أمام المتسابق القطري خليل ابراهيم ليذهب لقب الموسم الحالي للمرة الثانية على التوالي لخزائن الخيارين والذي حقق الفوز في ثلاث من الجولات الست للبطولة بينما ذهب لقب الجولة الختامية للمتسابق عبد الرحمن الأنصاري إثر تغلبه في المواجهة النهائية على المتسابق يعقوب الشرشني بعد انطلاقة خاطئة للأخير أما المركز الثالث فكان من نصيب جلال خان.

نهائي فئة 4 سلندر موديفايد.JPG

شهدت منافسات فئة 4 سلندر ستوك وصول المتصدر ألكس سانو والوصيف ريكس لوسيندو في نهائي مكرر للجولة السابقة وتمكن في النهاية لوسيندو من حسمه على غرار الجولة الماضية محققاً لقبه الثاني هذا الموسم بينما اكتفى سانو بالمركز الثاني لكنه كان كافياً لتتويجه بطلاً للموسم الحالي على الرغم من عدم فوزه بلقب أي جولة من الجولات الست للبطولة حيث وصل للنهائي في خمس جولات خسرها جميعها أما المركز الثالث في هذه الفئة فقد كان من نصيب المتسابق وليد غلام. أما منافسات فئة 4 سلندر موديفايد فقد أسفرت عن وصول كل من المتسابقين عامر عبدالله وطارق الهاشم نحو المواجهة الختامية للمرة الأولى هذا الموسم بعد تغلب الأول في المواجهة نصف النهائية الأولى على المتسابق علي النعيمي في الوقت الذي جاء وصول الهاشم على حساب المتسابق علي محمد الكواري. وتمكن عامر من حسم تلك المواجهة محققاً فوزه الأول في البطولة تاركاً المركز الثاني لطارق في الوقت الذي أكمل فيه الكواري منصة التتويج بحلوله في المركز الثالث لكن لقب البطولة للموسم الحالي فقد ذهب للمتسابق القطري مشعل جوهر والذي فاز بلقب ثلاث من الجولات الست. جوهر وعلى الرغم من تحقيقه أفضل توقيت في التجارب التأهيلية لهذه الفئة إلا أنه واجه بعض المشاكل منعته من خوض الدور الأول، الأمر الذي كان سيجعل اللقب مهدداً لو شارك الوصيف محمد أنس يعقوب بهذه الجولة لكن الأخير هو الآخر يعاني من مشاكل ميكانيكية وهو الذي حقق اللقب في الموسم الماضي وتخلى عنه هذا الموسم.

نهائي فئة 6 سلندر موديفايد.JPG

شهدت منافسات الجولة الختامية من البطولة وصول المتسابق القطري خالد الحسيني إلى المواجهة النهائية للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم وبهذا الوصول تمكن من حسم لقب البطولة للموسم الحالي حيث سبق له وأن فاز بلقب جولتين من جولات البطولة. وهذه المرة واجه الحسيني في السباق الختامي المتسابق القطري عبدالله الخليفي والذي سبق له الفوز بالجولة الثالثة على الحسيني نفسه. وعاد هذه المرة ليكرر الفوز محققاً لقبه الثاني ليتقاسما الفرحة مع تتويج الحسيني بلقب الموسم في الوقت الذي كان فيه المركز الثالث من نصيب بطل الموسم الماضي محمد الجابر والذي انهى منافسات الموسم الحالي وصيفاً للحسيني. أما منافسات فئة 6 سلندر موديفايد فقد حسم لقبها في الجولة الماضي للمتسابق القطري علي كافود والذي حقق ثلاثة انتصارات في الجولات الماضية لكن ذلك لم يمنعه من الوصول للنهائي في هذه الجولة للمرة الخامسة على التوالي. حيث جمعته المواجهة الختامية مع المتسابق القطري حمد المنصور للمرة الثانية هذا الموسم حيث سبق لهما أن التقيا في نهائي الجولة الرابعة وإذا كان الفوز في تلك الجولة قد ذهب للمنصور إلا أن علي كافود هذه المرة رد الدين وتمكن من الفوز محققاً لقبه الرابع أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق القطري عمر الجابر.

صورة جماعية للفائزين.JPG

مع غياب الوصيف عبد العزيز الهيل عن منافسات الجولة الختامية ضمن المتسابق القطري ناجي الباكر بطولة الموسم الحالي لفئة 8 سلندر ستوك لكن ذلك لم يمنعه من تقديم أفضل ما لديه ليتمكن من الجمع بين لقبي الجولة الختامية وبطولة الموسم بعد تغلبه في السباق الختامي على المتسابق عبدالله العمادي. ليحقق الباكر اللقب الثالث في خامس نهائي له على التوالي. وليكتفي العمادي بالمركز الثاني وهو الأفضل له في الموسم الحالي في حين ذهب المركز الثالث للمتسابق فاضل اليهري. أما اللقب الأخير على مستوى السيارات لهذا الموسم فقد ذهب للمتسابق القطري راشد المعاضيد والذي توج بطلاً للموسم الحالي في فئة 8 سلندر موديفايد بعد فوزه بالسباق النهائي لهذه الفئة على مواطنه ماجد الشرشني وهذا هو اللقب الثالث على التوالي للمعاضيد هذا الموسم. أما المركز الثالث في هذه الفئة فقد كان من نصيب المتسابق علي كافود.

نهائي فئة الدراجات النارية.JPG

للمرة الثالثة على التوالي والرابعة هذا الموسم يصل فيها كل من المتسابق القطري راشد الهاجري ومواطنه عيد العجمي للمواجهة الختامية، وسبق لهما أن التقيا في نهائي الجولة الثانية. الهاجري دخل منافسات الجولة متصدراً للتجارب التأهيلية وبطلاً للموسم بغض النظر عن نتائجه هذه الجولة بينما دخلها العجمي وصيفاً للبطولة سعياً نحو تحقيق فوز يرد به الدين للهاجري والذي تغلب عليه في مواجهتين من المواجهات الختامية الثلاث السابقة التي جمعت بينهما وكان له ما أراد فاعتلى بذلك منصة التتويج أما المركز الثالث لهذه الجولة فقد ذهب للمتسابق داوود الشرشني. أما فئة الجونيور دراغستر فقد شهدت فوز المتسابق عبدالله الحسيني باللقب بعد تغلبه في المواجهة النهائية على نواف العمادي في الوقت الذي ذهبت فيه منصة التتويج الثالثة للمتسابق محمد الخيارين. وهذا الأخير تمكن من حصد لقب الموسم الحالي.
واختتمت المنافسات بحفل التكريم حيث قام كل من المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية المهندس فهد بهزاد ومدير المركز الإعلامي بالنادي السيد عبد الرحمن الخرجي بتكريم الفائزين وتوزيع الكؤوس على أصحاب المراكز الثلاث الأولى في كل فئة كما تم تكريم أبطال الموسم الحالي في كل الفئات بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام المرئية المسموعة والمكتوبة ليسدل الستار على منافسات بطولة قطر الوطنية للدراج ريس موسم 2014/2015.

أهم المقالات