مارس 20, 2019

بي ام دبليو M3 فئة E30 تحصل على تعديلات مميزة للغاية

بي ام دبليو M3 فئة E30 هي أول طراز عالي الأداء من الفئة الثالثة لدى العلامة البافارية ولا يزال يحظى هذا الطراز بمكانة خاصة لدى عشاق الأداء والسيارات الكلاسيكية حيث أن من يدرك مدى متعة القيادة التي توفرها سيتهافت لإقتنائها والحفاظ عليها قدر الإمكان خاصة الطرازات التي لا تزال تعمل بكامل كفائتها.

قامت شركة بريطانية تختص بالتعديل وهي ريدوكس ووركس “Redux Works” بتوفير تحسينات مميزة لسيارة بي ام دبليو M3 فئة E30 حيث أن أبرز ما يميزها هو الحفاظ على الطابع العام الأصلي للسيارة دون وضع زوائد خارجية قد تشوه مظهرها الخارجي وهو ما يرغب به عشاق هذه الفئة من السيارات، سيتم عمل 30 نسخة فقط لضمان الحصرية.

بي ام دبليو M3 فئة E30

من التعديلات التي قامت شركة ريدوكس بتوفيرها لسيارة بي ام دبليو M3 فئة E30 هي المحرك، تم زيادة السعة من 2.3 ليتر لغاية 2.5 ليتر علما أن المحرك مكون من 4 إسطوانات، يوجد 3 خيارات من المحركات وهي إما 6 إسطوانات أو V8 أو حتى V10 جميعها تتصل بشاحن تيربو.

بي ام دبليو M3 فئة E30

يستطيع المحرك الرباعي الإسطوانات الموجود في بي ام دبليو M3 فئة E30 انتاج 390 حصان، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 أو 6 نسب حسب الطلب، ما يميز المحرك هو أنه جرى رفع نطاق دوراته حيث أصبح الخط الأحمر عند 10 آلاف دورة في الدقيقة وهو أمر مميز خاصة أن السيارة تتمتع بوزن خفيف للغاية.

مقصورة بي ام دبليو M3 فئة E30 حصلت بدورها على عدة تعديلات، من أبرز التحسينات هي توفير لوحة عدادات رقمية جديدة بالكامل تعرض كلا من السرعة ونطاق دورات المحرك وأيضا حرارة سائل التبريد وضغط زيت المحرك.

بي ام دبليو M3 فئة E30

بي ام دبليو M3 فئة E30

من ضمن التعديلات التي جرى إدخالها على مقصورة بي ام دبليو M3 فئة E30 من قبل شركة ريدوكس هي توفير مقاعد من فئة ألكانترا لكن مع أحزمة أمان متعددة النقاط من أجل تثبيت الركاب، تم أيضا توفير مقبض جديد لعلبة التروس كما انه أيضا تم التخلي عن المقاعد الخلفية لصالح تثبيت القضبان المقاومة للإنطباق.

أهم المقالات