مارس 19, 2019

بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية المزيج ما بين الماضي والحاضر

سباق ميلي ميليا هو من السباقات المميزة في إيطاليا والفوز به كان إنجازا يستحق التباهي به، بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية هي لتخليد ذكرى طراز 328 الذي فاز بذات السباق في أربيعينيات القرن الماضي وبالتالي يجب تخليد ذكرى هذا السباق قدر الإمكان.

جرى الكشف عن بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية عام 2006 خلال سباق ميلي ميليا للسيارات الكلاسيكية، يمكن وصفها بأنها سيارة عصرية بقالب كلاسيكي حيث أنها تمزج ما بين طراز 328 الذي بدأ انتاجه عام 1936 لغاية عام 1940 حيث أن الإنتاج توقف بسبب الحرب العالمية الثانية.

بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية

تستعين بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية بقاعدة العجلات من طراز Z4 الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2002-2009، مقدمة السيارة تشبه طراز 328 لكن مع توفير الطابع العصري من خلال توفير المصابيح الكبيرة الدائرية العاملة بتقنية ليد، تبرز المصابيح الأمامية الصغيرة للغاية والتي تحتل مكانا لها ما بين الصادم الأمامي وغطاء المحرك.

جوانب بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية تشبه كذلك طراز 328 لكن مع إضافة الطابع الحديث لها، الفارق الوحيد هو أن أقواس العجلات في السيارة الإختبارية متصلة بالهيكل الخارجي فيما أن الطراز الكلاسيكي يحتوي على أقواس إطارات منفصلة عن الهيكل.

بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية

من ضمن ما يميز بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية هو العجلات بقياس 20 بوصة لكن مع تصميم يحاكي النمط الكلاسيكي، العجلات الخلفية تحتوي على ألواح تغطي أغلبها لمحاكاة النمط الكلاسيكي أيضا، تبرز أيضا أنابيب العادم أمام العجلات الخلفية.

بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية

تحتوي بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية على سقف معدني قابل لفتح جزء كبير منه كهربائيا، تبرز المقصورة التي تمزج ما بين النمط الكلاسيكي والعصري في وقت واحد، يتم التحكم بالعديد من الوظائف من خلال مفاتيح مثبتة في لوحة القيادة، تشغيل السيارة يتم خلال رفع مقبض ومن ثم ضغط الزر لهذه الغاية.

بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية

بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية

تحتوي بي ام دبليو ميلي ميليا الإختبارية على محرك مكون من 6 إسطوانات بوضعية متتالية بسعة 3.2 ليتر، ينتج المحرك 343 حصان كما أنه يتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب من أجل نقل القوة للعجلات الخلفية.

أهم المقالات