أكتوبر 15, 2019

بي ام دبليو الفئة الثامنة جران كوبيه : سيارة كوبيه بقالب صالون

بي ام دبليو الفئة الثامنة جران كوبيه هي خيار الصالون من ذات الفئة لكنها تتمتع بطابع مماثل بشكل كبير لفئة الكوبيه مما يلائم أذواق شريحة معينة من الزبائن.

خيار سيارات الصالون بشكل كوبيه يلائم من يريد سيارة صالون تتمتع بطابع رياضي بعض الشيء لكن أيضا مع وجود الأبواب الخلفية، بدأت هذه الموضة بالظهور للعلن منذ طراز CLS من مرسيدس-بنز ومن ثم أودي A7، بدأت تسمية جران كوبيه بالظهور في طراز الفئة السادسة من العلامة البافارية وتحديدا الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2011 – 2018، بي ام دبليو الفئة الثامنة جران كوبيه توفر مزيجا مميزا بين سيارات الكوبيه والصالون وذلك طبعا يناسب من يريد مزيجا مميزا.

الثامنة جران كوبيه

بي ام دبليو الفئة الثامنة جران كوبيه هي أحدث الخيارات التي انضمت لتشكيلة الهياكل وذلك بعد الكشف عن نظيرتها الكوبيه خلال مجريات سباق 24 ساعة في لومان لعام 2018 ومن ثم الخيار المكشوف في معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018، يشكل إطلاق خيار جران كوبيه فرصة مناسبة لزيادة المبيعات من الفئة الفارهة.

الثامنة جران كوبيه

تتميز بي ام دبليو الفئة الثامنة جران كوبيه بأنها ستتوفر بخيار المحرك سداسي الإسطوانات بالوضعية المتتالية بسعة 3.0 ليتر، يتصل هذا المحرك بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 335 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 498 نيوتن متر، يتميز هذا الخيار من المحركات بأنه يتوفر إما بالدفع الخلفي فقط أو الرباعي كتجهيز إختياري، يتوفر هذا المحرك تحت تسمية 840i.

الثامنة جران كوبيه

بالطبع تتوفر بي ام دبليو الفئة الثامنة جران كوبيه بخيار V8 من المحركات وهو بسعة 4.4 ليتر مع شاحني تيربو، ينتج هذا المحرك 542 حصان مع عزم دوران لغاية 750 نيوتن متر، الإندفاع بالعجلات الأربعة هو الخيار الوحيد كما أنه تحت تسمية M850i ، علبة التروس في هذا الخيار أيضا أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

الثامنة جران كوبيه

يتوفر خيار M8 بالخيار القياسي أو بحزمة كوميتشن من بي ام دبليو الفئة الثامنة جران كوبيه مما يساعد على توفير منافسة جادة لسيارة مرسيدس-بنز AMG GT 63، الفضل في ذلك يعود لوجود محرك V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 600 حصان في خيار M8 ويرتفع لغاية 620 حصان في نمط كومبيتشن.الثامنة جران كوبيه

أهم المقالات