فبراير 22, 2020

بي إم دبليو M5 المحدثة ستكون أصغر بكثير من فئة 4 الجديدة

كانت هنالك عدة مشاهدات لسيارة BMW M4 الجديدة التي بدأت الاستعداد للظهور أول مرة منذ الأشهر القليلة الماضية. لكن بي إم دبليو لا تهمل أخوتها الأكبر M5، ولقد عرفنا منذ فترة أن بي إم دبليو تخطط لإعطاء الفئة الخامسة تحديثاً بما في ذلك M5.

وبعد أن أسقط نموذج بي إم دبليو  إم 5 المحدث بعض التمويه، أعطانا ذلك نظرة أفضل على سيارة السيدان عالية الأداء، ومن المثير للاهتمام تم اختبار سيارة بي إم دبليو M5 في الثلج إلى جانب ما يبدو أنه سيارة بي إم دبليو I4 الكهربائية.

بي إم دبليو M5

نلقي نظرةً وأكثر وضوحاً على الشبكة المعاد تصميمها، ويسعدنا أن نقول بأنها ستكون أصغر بكثير من الشبكة الضخمة في الفئة الرابعة. إذ جهزت بي إم دبليو M5 بمصابيح أمامية أقل حجماً، ومصابيح تشغيل نهارية LED جديدة بالإضافة إلى مصد أمامي جديد.

كما حُدثت المصابيح الخلفية برسومات جديدة، وعلى ما يبدو فإن المصد الخلفي سيحصل أيضاً على بعض التعديلات الطفيفة.

بي إم دبليو M5

لم يتم تأكيد خيارات المحرك في سيارة بي إم دبليو إم 5 التي تم تحديثها، لكننا نتوقع أن يتم استخدام نفس مجموعة نقل الحركة في الطراز الحالي، مع زيادة الأداء وخفض الانبعاثات.

هذا وزودت بي إم دبليو إم 5 الحالية بمحرك V8 ثنائي الشاحن بسعة 4.4 ليتر والذي ينتج قوة 600 حصان، توزع على جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

بي إم دبليو M5

من الداخل، جهزت بي إم دبليو M5 بمجموعة رقمية بحجم 12.3 بوصة، وشاشة 10.25 بوصة تعمل باللمس. لكن لقطات التجسس أظهرت أن المقصورة سيتم تحديثها من خلال إضافة شاشة ترفيه أكبر وبرامج محدثة.

من المتوقع أن يتم كشف النقاب عن عملية تحديث M5 في وقتٍ لاحق من هذا العام وستبدأ بيعها كطراز موديل 2021.

أهم المقالات