أبريل 29, 2018

بي إم دبليو 850i xDrive تخوض تجاربها النهائية في ويلز

بي إم دبليو 850i xDrive بدأت التجارب النهائية على الطرقات العامة في انتظار إطلاقها رسميا هذا العام

نية بي إم دبليو إطلاق الفئة الثامنة الجديدة ليس سرا وصور بي إم دبليو 850i xDrive هذه وهي تجري التجارب النهائية على الطرقات العامة في ويلز في المملكة المتحدة، هي أكبر دليل على وصول السيارة إلى مراحل تطويرها الأخيرة قبل دخولها الإنتاج الرسمي كسيارة لعام 2019.

بي إم دبليو 850i xDrive

طبعا كنا قد رأينا الفئة الثامنة الجديدة هذه من بي إم دبليو في أكثر من مناسبة، ولكن في أشكال مختلفة تبتعد عما سنراه لاحقا في سيارة الإنتاج التجاري. إذ رأيناها في ثوب سيارة السباقات مع طراز M8 GTE، ومن ثم لاحقا كسيارة جي تي مع فئة M8 جران كوبيه في معرض جنيف، بالإضافة إلى الفئة الثمنة الاختبارية التي تم عرضها في وقت سابق.

ولكن الآن بإمكاننا أن نعرف أكثر عن السيارة، وتحديدا عن طراز بي إم دبليو 850i xDrive والذي قد يكون الطراز الأعلى في الفئة، بانتظار التأكيد على مواصفات طراز M8 أو حتى ربما إطلاق طراز 860i مع محرك V12 كما تقول بعض الإشاعات. أما السبب حول وجود هذه الفئات المختلفة فيعود إلى رغبة بي إم دبليو بإعطاء سيارتها الجديدة القدرة على المنافسة في أكثر من قطاع من السوق، كسيارة جي تي رياضية، سيارة جي تي فاخرة، وسيارة جيتي للاستخدام اليومي، بالإضافة إلى توفرها بفئة كوبيه بأربعة أبواب مع طرا جران كوبيه لمنافسة طراز CLS من مرسيدس.

بي إم دبليو 850i xDrive

محرك بي إم دبليو 850i xDrive من فئة V8 مع تيربو، بقوة تتجاوز 523 حصانا، مع عزم دوران عال جدا يبلغ 750 نيوتن متر، تتوفر عند مستوى دوران منخفض جدا يبلغ 1800 دورة في الدقيقة فقط. هذه القوة تنقل في طراز بي إم دبليو 850i xDrive إلى العجلات الأربعة، عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب، تم تطويرها لتوفير تغيير سريع جدا للنسب سواء عند التغيير صعودا أو نزولا.

بي إم دبليو لم تعلن عن أي أرقام رسمية للأداء، ولكن مع كل هذه القوة، من المتوقع أن تتجاوز سرعة السيارة حاجز 300 كلم/س بسهولة، مع تسارع إلى 100 كلم/س في أقل من أربع ثواني. أما إنتاج السيارة فمن المتوقع أن يبدأ لاحقا هذا العام، لتنتج كطراز لعام 2019.

بي إم دبليو 850i xDrive

أهم المقالات