فبراير 08, 2020

بي إم دبليو تنوي إضافة أصوات فريدة لسياراتها المستقبلية

تخطط بي إم دبليو للقيام بمفاجأة هائلة على نطاق واسع عبر طرحها لـ 12 طرازاً جديداً يعمل بالكهرباء سيطلق بحلول عام 2023، بما في ذلك إصدار إنتاج سيارة بي إم دبليو  iNext الرائدة، وسيارة الدفع الرباعي i4.

لكن بغض النظر عن كيف سيكون شكل هذه السيارات الكهربائية، شركة بي إم دبليو تريد أن تربط السرعة والأداء بصوت المحرك، فهي تفكر كيف يمكن إظهار أصوات المحركات للسيارات الكهربائية عالية الأداء.

يرينا مقطع فيديو جديد أصدرته شركة صناعة السيارات بي إم دبليو، كيف تجري عملية تصميم هذه الأصوات الفريدة، والتي تعد جديدةً تماماً لسيارات بي إم دبليو.

وقد تم تكليف المهندس الصوتي من بي إم دبليو رينزو فيتالي، لتأليف صوت، من أجل إعلام الناس بأن السيارة الكهربائية تقترب. كما يوضح فيتالي أن هذا يمثل تحدياً هائلاً، لأن بي إم دبليو تنتج أصواتاً غير موجودة بالفعل، من أجل إبداع أصوات المستقبل حسب تعبيره.

تعمل بي إم دبليو وشركة Renzo جنباً إلى جنب مع المؤلف الموسيقي الحائز على عدة جوائز، هانز زيمر لقيامه بتأليف مقطوعات موسيقية لأفلام مثل Inception وThe Dark Knight وRush.

تساعد الموسيقى التصويرية هذه في تحريك مشاعرك عند مشاهدة هذه الأفلام، ويريد زيمر أن يكون لصوت سيارات بي إم دبليو المستقبلية تأثيراً مماثلاً عند وضع قدمك على المسرع.

يقوم زيمر بعد ذلك بمعاينة بعض الأصوات التي كان يجربها من أجل سيارة بي إم دبيلو Vision M Next الرياضية المكهربة. هذه الأصوات تبدو قويةً ومستقبلية مثل صوتٍ قادم من فيلم خيال علمي.

هل ستكون سعيداً إذا كانت سيارات بي إم دبليو الكهربائية في المستقبل تبدو هكذا؟

أهم المقالات