مارس 06, 2019

بيورايتاليا بيرلينيتا : السيارة الهجينة ذات الأداء المميز للغاية

يشكل معرض جنيف للسيارات فرصة مميزة لعلامات السيارات الحديثة التي تسعى للترويج لطرازاتها من خلاله، تبرز بيورايتاليا بيرلينيتا التي تتمتع بتصميم يمزج ما بيم الماضي والحاضر وهو ما يبدو أنه بات الموضة الحالية في التصميم.

تتمتع بيورايتاليا بيرلينيتا بمقدمة ذات تصميم مستلهم من سيارات جاكوار الكلاسيكية حيث تبرز المصابيح الأمامية ذات التصميم شبه الدائري فيما تبرز شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي تساهم في إعطاء الطابع الشرس للغاية بجانب الفتحات السفلية.

بيورايتاليا بيرلينيتا

تبرز أيضا فتحات التهوئة في غطاء المحرك والجوانب الأمامية لسيارة بيورايتاليا بيرلينيتا والغاية من ذلك إدخال أكبر قدر ممكن من الهواء  وزيادة الطابع الشرس للسيارة وهو ما يرغب به عشاق السيارات الرياضية.

تصميم الجهة الجانبية في بيورايتاليا بيرلينيتا يشبه بشكل لافت طراز جاكوار F-type بشكل كبير وهو ما يؤكد عشق مالك الشركة لطرازات جاكوار من خلال سعيه لإنتاج طرازات ذات تصميم مماثل لكن بطابع عصري.

بيورايتاليا بيرلينيتا

تصميم الجهة الخلفية لسيارة بيورايتاليا بيرلينيتا لا يقل تميزا، السبب في ذلك هو المصابيح الخلفية بوضعية عامودية مما يوفر طابعا مميزا، تبرز مخارج العادم داخل الصادم الخلفي والغاية من ذلك هي تشتيت الهواء بطريقة أفضل وهو أمر ضروري خاصة في فئة السيارات الرياضية.

مقصورة بيورايتاليا بيرلينيتا تبرز من خلال وجود الجلد بكثافة بجانب ألياف الكربون التي تضفي الطابع الرياضي للمقصورة بجانب الفخامة، تبرز شاشة لوحة العدادات الرقمية بالكامل قياس 12.3 بوصة والتي تعرض البيانات المطلوبة للسائق بأفضل طريقة ممكنة كما يمكن ملاحظة الشاشة الكبيرة في لوحة القيادة الوسطية والتي تعمل باللمس وتمكن من التحكم بكافة الوظائف على غرار طرازات تسلا.

بيورايتاليا بيرلينيتا

تحتوي بيورايتاليا بيرلينيتا على محرك هجين، محرك البنزين يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر وقادر على انتاج 750 حصان وعزم دوران يصل لغاية 878 نيوتن متر ويحتل مكانا له في الجهة الأمامية من السيارة، المحرك الكهربائي يوجد في الجهة الخلفية وهو ينتج 215 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 370 نيوتن متر.

بسبب أن المحركات في بيورايتاليا بيرلينيتا تتوزع على كلا المحورين فإن ذلك يساعد في توزيع الوزن بطريقة أفضل وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على الأداء العام علما أن نسبة التوزيع هي 50:50.

بيورايتاليا بيرلينيتا

سيجري إنتاج 150 نسخة فقط من بيورايتاليا بيرلينيتا وهي فرصة لعشاق السيارات النادرة وأيضا لهواة جمع السيارات، من يرغب بإقتنائها يجب عليه دفع ما يزيد عن 500 ألف دولار وانتظار دوره في لائحة طلب الشراء.

أهم المقالات