يوليو 15, 2021

بينينفارينا تيوريما.. سيارة كهربائية طوّرت باستخدام الواقع الافتراضي

كشفت دار التصميم الإيطالية بينينفارينا عن مفهوم تيوريما Teorema وهي سيارة كهربائية تم تطويرها حصريا باستخدام الواقع الافتراضي المعزز. تجلس على هيكل لوح تزلج كهربائي، وتعبر عن مستقبل مستقل يركز على زيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد.

بينينفارينا تيوريما

ويشتهر بيت التصميم الإيطالي الشهير بينينفارينا بتصميم بعض من أجمل السيارات، بما في ذلك الموديلات الكلاسيكية مثل فيراري 250 جي تي إس دبليو بي 250 GT SWB وبيجو 504. بالإضافة إلى الإصدارات الحديثة مثل ألفا روميو بريرا وبينينفارينا باتيستا.

 تمتد السيارة بطول 212.5 بوصة، فيما يبلغ ارتفاعها 55 بوصة، وقد تم نحتها لزيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية، حيث تعمل مجاري الهواء الكبيرة على الجانبين على توجيه الهواء من الأمام إلى الخلف لتحسين تدفق الهواء وبالتالي تعزيز نطاقها الكهربائي.

بينينفارينا تيوريما

يمتد سقفها للأعلى وللأمام مع فتح اللوحة الخلفية لمنح الركاب الوصول إلى المقصورة عبر ما يصفه بينينفارينا بأنه “أرضية تحرك القدم” والتي توجه الأفراد إلى مقاعدهم.

بمجرد الدخول، هناك مساحة تتسع لخمسة ركاب على كراسي متعددة الاستخدامات بشكل مدهش مرتبة في تكوين خماسي.

يمكن للركاب أن يقرروا ما إذا كانوا سيواجهون بعضهم البعض ، أو ينظروا إلى الطريق أمامهم ، أو يحولوا المقاعد إلى أسرة ، أو يطويونها في مكاتب.

 تقول بينينفارينا إن هناك نظام للقيادة وأيضا  للراحة، والذي يحول المقصورة الداخلية إلى مساحة اجتماعية يمكن للركاب فيها التنقل.

ولا تعتمد السيارة المواصفات الفنية المتعمقة الباهظة، إلا أن تيوريما مبنية على هيكل متدحرج تم تطويره بواسطة مورد السيارات Benteler حصريًا للمركبات الكهربائية.

بينينفارينا تيوريما

شاركت شركة كونتينينتال Continental أيضا في عملية البحث والتطوير وقدمت الأزرار المنبثقة، كل منها يتميز بشكل مختلف لتسهيل التعرف عليها.

لسوء الحظ أن بينينفارينا ليس لديها خطط لوضع تيوريما قيد الإنتاج في الوقت الراهن.

أهم المقالات