نوفمبر 09, 2023

بينهما سيارة مضادة للرصاص.. الكشف عن 70 سيارة قديمة فى قلعة روبيل

كتب: شهاب أبو الحسن

قلعة روبيل يعتبر هذا المكان رائع، حيث تقع القلعة المجاورة للطريق 66 في جليندورا، كاليفورنيا، تم بناؤه باستخدام صخور النهر وروابط السكك الحديدية والمواد المعاد تدويرها وحتى قطع غيار السيارات.

أثناء قيامك بجولة في الموقع المعماري، سوف تنجذب عينك إلى أشياء مثل الموزعات والمحركات وحتى دراجة نارية أو اثنتين بارزتين من الجدران، ناهيك عن الجرارات والشاحنات المسطحة والدراجات النارية والعديد من المركبات القديمة الموجودة في كل زاوية ، بعضها قيد التشغيل، وكما هو الحال مع مخبأ كل جامع.

حلم القلعة

بدأ حلم القلعة مع مايكل روبيل عندما انتقل إلى منزل قديم لتعبئة الحمضيات مع والدته، نجمة برودواي دوروثي ديويل روبيل.

مثل أي شخص مراهق، أراد مايكل السلام والخصوصية بعيدًا عن حفلات والدته الباهظة، مما أدى إلى بناء منزل صغير لقضاء العطلات مصنوع من زجاجات الشمبانيا الفارغة والأسمنت.

لم يكن يعلم ذلك في ذلك الوقت، لكن “بيت الزجاجة” سيشعل شغف طفولته للبناء ويصبح النقطة المركزية لما يعرف الآن بقلعة روبيل.

بناء جدران القلعة

قد يتم بناء جدران القلعة باستخدام صخور النهر، وخردة الفولاذ، والعديد من المواد المعاد تدويرها، ولكن الأسس هي من خزان خرساني تم إيقاف تشغيله وتم الانتهاء منه في أوائل القرن العشرين.

في هذه المرحلة، قد تفكر في أن هذا يبدو رائعًا، ولكن ماذا عن الخصائص الرئيسية الأخرى للقلعة؟ بفضل مساعدة الأصدقاء والجيران، تمتلك قلعة روبيل بوابتها الخاصة، وأبراج متعددة مكونة من خمسة طوابق، وأماكن للمعيشة، ومتجر حداد، وحتى برج ساعة عامل مبني من لحام أربعة خزانات مياه فولاذية كبيرة معًا.

حتى الآن قد تكون هذه القصة تدور حول حلم طفولة رجل واحد في بناء قلعة “حقيقية”، ولكن في الحياة غالبًا ما يكون لدينا أكثر من شغف، وكان مايكل آخر هو السيارات. في سن السادسة عشرة، كان قد حصل بالفعل على سيارتي ستوديبيكر وفورد تيودور.

70 سيارة قديمة

كشف داخل أسوار القلعة عن ما يصل إلى 70 سيارة، بما في ذلك سيارة مرسيدس مضادة للرصاص، والتي لا يزال من الممكن العثور عليها داخل أسوار القلعة حتى اليوم.

وهناك ايضا هارلي ديفيدسون عام 1947، وبخاخ محاصيل قديم من مادة دي دي تي، والعديد من شاحنات تشيفي، وبويك، والشاحنات الزراعية المسطحة، وحتى كابوس سانتا في المُعاد ترميمه.

وإحدى المركبات التي لفتت انتباهنا كانت سيارة Rubel Farms 1929 Studebaker Commander Brougham GJ Six. تتميز سيارة السيدان الفاخرة بمحرك مسطح الرأس بستة أسطوانات بقوة 75 حصان،تم إهداء هذه السيارة الخاصة لمايكل روبيل من قبل جده في عام 1956، وبعد مرور 65 عامًا، لا تزال تعمل، وتتم صيانتها الآن من قبل جمعية جليندورا التاريخية.

تم العثور على مركبتين غامضتين أخريين في أراضي القلعة تشمل شاحنة زراعية مسطحة شيفروليه عام 1927 – وهي عنصر أساسي في أي مزرعة في ذلك الوقت – وواحدة بدت في غير مكانها قليلاً: سيارة مايكل مرسيدس 300C المضادة للرصاص عام 1957.

وتعتبر السيارة في الأصل سيارة موظفين ألمانية شقت طريقها بطريقة ما إلى الولايات المتحدة وتم بيعها في النهاية إلى مالك القلعة وجامع كل الأشياء في عام 1961.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة