يوليو 26, 2018

بيع النموذج الأولي لسيارة بورشه 959 الاختبارية

بورشه 959 هي من احدى السيارات المميزة في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، الا أنه سيتم هذه المرة وفي خطوة فريدة من نوعها عرض النموذج الأولي منها للبيع عن طريق دار المزادات الشهيرة سوثبي.

بورشه 959 الاختبارية المعروضة للبيع في دار سوثبي للمزادات هي واحدة من 12 نموذج اختباري تم صنعه ويتخذ تسمية F7، ما يميزه عن غيره من النماذج الاختبارية هو أنه جرى التركيز على مواصفات الراحة والرفاهية التي سيتم توفيرها في نسخ الانتاج التجاري.

بورشه 959 الاختبارية

الفوارق بين بورشه 959 الاختبارية والنسخة التجارية تتمثل في أن العجلات في السيارة الاختبارية مصنوعة من المجنيسيوم الخفيف الوزن والذي تم طلاؤها باللون الأبيض، الفوارق التقنية تتمثل في أن بورشه 959 الاختبارية لا تحتوي على نظام التحكم بارتفاع التعليق فيما أن نسخة الانتاج التجاري يوجد بها هذا النظام والذي جعلها تقنية سابقة لعصرها.

المالك الحالي لسيارة بورشه 959 الاختبارية قام بشراؤها ووضعها في مرآبه لمدة 15 عاما الا أنه سيتم عرضها للبيع عن طريق دار سوثبي للمزادات الشهيرة التي ستقيم مزادها الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في أتلانتا، يأتي ذلك ضمن احتفال بورشه بالذكرى الـ70 لتأسيسها علما أن دار المزادات ذاتها سبق وأن قامت ببيع نسخة من بورشه 959 التي شاركت سابقا في رالي باريس-داكار.

بورشه 959 الاختبارية

ستقوم دار المزادات الشهيرة سوثبي بعرض بورشه 959 الاختبارية بتاريخ 27 تشرين الأول/أكتوبر في مدينة أتلانتا بسعر يتراوح ما بين 1.3-1.6 مليون دولار للراغبين بالتميز لأقصى حد ويمكن أن يتجاوز السعر النهائي الحد الأقصى نظرا لأنه من النادر عرض سيارة اختبارية للبيع أصلا.

بورشه 959 الاختبارية

959 الاختبارية هي التي يعود الفضل لها في انتاج النسخة التجارية من بورشه 959 والتي هي من السيارات التي يعتبرها العديد من عشاق السيارات من أفضل السيارات تقنية في فترة انتاجها، جرى انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1986-1988 بمجموع انتاج بلغ 337 وحدة وبنمطين من التجهيزات المريح أو الرياضي، جرى اعادة الانتاج في الفترة الواقعة ما بين 1992-1993 بكمية بلغت فقط 8 سيارات جميعها ضمن النمط المريح علما أن مؤسس مايكوسوفت بيل جيتس يمتلك احداها.  

 

أهم المقالات