ديسمبر 18, 2018

بيرتوني كورفيت رامارو الإختبارية التي لم تسمع عنها من قبل

أحيانا قد لا يروق التصميم النهائي للسيارات لبعض الأشخاص مما يدفعهم لإطلاق العنان لمخيلاتهم وتصميم نسخة تعكس طريقة تفكيرهم، هذ ما حدث مع استوديو التصميم الشهير بيرتوني عندما قام بعرض بيرتوني كورفيت رامارو التي تتخذ من شفروليه كورفيت C4 قاعدة لها.

كان من المفروض عرض بيرتوني كورفيت رامارو الإختبارية خلال فعاليات معرض تورينو للسيارات عام 1984 لكن بسبب تأجيله لعدة شهور تم استعراضها خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 1984 وهو ما شكل صدمة للحاضرين بسبب تمتع السيارة بطابع مستقبلي للغاية، للتذكير فقط أن شفروليه كورفيت C4 كانت حديثة العهد عام 1984.

بيرتوني كورفيت رامارو

من الناحية الخارجية تتمتع بيرتوني كورفيت رامارو بتصميم انسيابي للغاية والفضل في ذلك يعود للإستغناء عن المصابيح القابلة للطي، تتزين السيارة باللون الأخضر حيث أنه تم استلهام تسميتها من إحدى السحالي، أبرز ما يمكن ملاحظته هو السقف الزجاجي للسيارة.

بيرتوني كورفيت رامارو

الأمر الآخر الذي يميز بيرتوني كورفيت رامارو هو الأبواب الإنزلاقية حيث يتم فتح الأبواب لتبتعد قليلا عن الهيكل ومن ثم تحريكها جانبيا وهو ما كان يعتبرا أمرا خارجا عن المألوف في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، للتذكير فإن سيارات كونيجسيج تفتح أبوابها بطريقة مشابهة قليلا حيث أن الإختلاف يكمن في أن الأخيرة تتحول للوضعية العامودية لتسهيل صعود الركاب إليها.

بيرتوني كورفيت رامارو

ميكانيكيا تحتوي بيرتوني كورفيت رامارو على محرك V8 ذاته الموجود في شفروليه كورفيت C4، تم إدخال بعض التعديلات التي تلخصت بنقل المبرد الخاص بسائل التبريد للمحرك وأيضا مبرد جهاز التكييف للجهة الخلفية وهو ما يساعد في توفير توزيع وزن جيد.

أبرز ما يميز مقصورة بيرتوني كورفيت رامارو أنها تحتوي على كساء جلدي بلون أخضر كما تم حصر جميع المكونات في لوحة القيادة الوسطية مما يسهل المهمة أمام السائق بالتحكم بالوظيفة المرغوبة.

بيرتوني كورفيت رامارو

صرح استوديو بيرتوني للتصميم أن الغاية الرئيسية من عرض بيرتوني كورفيت رامارو الإختبارية هي لإستعراض القدرة على توفير تصميم مميز وتدريب العاملين على كيفية الخروج بنتيجة مميزة خاصة أننا نتحدث عن استوديو تصميم إيطالي أي إحدى الدول الشهيرة بتصاميم سيارات أنيقة للغاية.

أهم المقالات