فبراير 26, 2019

بيجو 508 الهجينة الإختبارية التي تتمتع بالطابع الرياضي المميز

عالم السيارات الهجينة لا يزال يستمر بالتوسع حيث أنه من أبرز إيجابيات هذه الفئة من المحركات القدرة على توفير الوقود عند السير على المحرك الكهربائي لوحده أو إعطاء دفعة إضافية من القوة عند الحاجة لذلك، بيجو 508 الهجينة الإختبارية تمثل رغبة شركة بيجو الجادة في دخول عالم السيارات الهجينة.

بيجو 508 هي الطراز الأكبر والذي يتمتع بدرجة من الفخامة لدى شركة بيجو لكن بالطبع توجد فئة من الزبائن ترغب بالتمتع بطابع رياضي لهذه الفئة وهو ما يمكن أن تلبيه بيجو 508 الهجينة الإختبارية في حال الرغبة لإدخالها حيز الانتاج حيث أن المحركات الهجينة تتميز بالقدرة على توفير الأداء المطلوب دون الحاجة لمحرك كبير الحجم.

بيجو 508 الهجينة الإختبارية

تحتوي بيجو 508 الهجينة الإختبارية على محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 ليتر يتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 197 حصان، يوجد أيضا زوج من المحركات الكهربائي يتوزعان على كلا المحاور، المحرك الموجود على المحور الأمامي ينتج 107 حصان فيما أن نظيره المثبت على المحور الخلفي ينتج 201 حصان، بفضل توزيع المحركات الكهربائية على محوري العجلات فإن ناتج القوة الإجمالي للمحركات يبلغ 505 حصان كما أن السرعة القصوى المتوقعة 250 كم/س.

يبلغ مدى السير في المحركات الكهربائية الموجودة في بيجو 508 الهجينة الإختبارية 50 كم عندما يتم السير عليها لوحدها دون الإعتماد على محرك البنزين، بفضل ناتج القوة الإجمالي تستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.3 ثانية.

بيجو 508 الهجينة الإختبارية

يمكن تمييز بيجو 508 الهجينة الإختبارية من الخارج من خلال النظر للجهة الأمامية حيث أن أطراف الفتحات في الأسفل تتزين باللون الأخضر المميز ويبرز أيضا اللون ذاته بجانب إسم الطراز في المدقمة للدلالة على أن السيارة تحتوي على محرك هجين، الجهة الخلفية تحتوي على مشتت هواء كبير وتتزين أطراف الشفرات أيضا باللون الأخضر فيما أن مخارج العادم سوداء اللون.

تتميز مقصورة بيجو 508 الهجينة الإختبارية من خلال وجود المقاعد من فئة الألكانترا التي تعطي مزيجا ما بين الفخامة والطابع الرياضي كما أن لوحة القيادة الوسطية تتزين بألياف الكربون مما يعزز الطابع الرياضي في داخل سيارة صالون كبيرة، يبرز مقبض علبة التروس الذي فقط يحتاج لتحريكه بشكل بسيط لإختيار الوضعية المرغوبة كما يوجد زوج من المقابض خلف المقود لتعشيق النسب بشكل يدوي عند الحاجة.

بيجو 508 الهجينة الإختبارية

لوحة العدادات لسيارة بيجو 508 الهجينة الإختبارية أصبحت رقمية بالكامل، يوجد بجانب عداد السرعة عداد آخر يشير إلى حالة المحرك الكهربائي  سواء أكان يقوم بالشحن أو العمل بمفرده دون محرك البنزين وهي ميزة السيارات الهجينة التي تساعد في توفير الوقود عند القيادة في الطرقات المزدحمة في المدن.

أهم المقالات