أكتوبر 08, 2020

“بيتش أوتوموتيف” توظّف مدارء سابقين في بورشه، تيسلا وبي إم دبليو

إن معرفة بدء تشغيل السيارة الكهربائية التي ستنجح أم لا هو “يانصيب” هذه الأيام ، ولكن يبدو أن بيتش أوتوموتيف Piëch Automotive لديها فرصة جيدة لتحقيق ذلك.

نقول ذلك لأن شركة تصنيع السيارات الرياضية الكهربائية السويسرية، والتي شارك في تأسيسها توني نجل الراحل فرديناند بييتش، قد أعلنت للتو عن توظيف كبار مديري سيارات بورشه، بي إم دبليو، وتيسلا لدفع خطط إطلاقها.

ماتياس مولر

الاسم الأكبر هو ماتياس مولر، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة بورشه وفولكس واجن، والذي تم تعيينه حديثًا كرئيس مجلس إدارة شركة بيتش أوتوموتيف.

سيعمل مولر بشكل وثيق مع مؤسسي الشركة توني بيتش وري ستارك “بهدف تطوير المنتج واستراتيجية مؤسسية طموحة”.

كلاوس شميدت

وسيتولى الآن كلاوس شميدت، كبير المهندسين السابقين في بي إم دبليو Motorsport، والذي شغل منصب رئيس قسم التكنولوجيا في بيتش أوتوموتيف على مدى السنوات الأربع الماضية، دور أحد الرؤساء التنفيذيين للشركة، وسيشرف على إدارة جميع العمليات الفنية.

أندرياس هينكي

مساعد شميدت سيكون الرئيس التنفيذي المعين حديثًا، ومدير التسويق أندرياس هينكي، الذي سيدير ​​إستراتيجية العلامة التجارية والتسويق والعلاقات مع العملاء والتمويل والموظفين.

PIECH_Group_KSchmidt_TPiech_MMueller_RStark

إضافة أخرى إلى الفريق هو Jochen Rudat، الذي انضم مؤخرًا إلى بيتش أوتوموتيف كرئيس للمبيعات.  لقد بنى Rudat شبكة وكلاء تيسلا  في أوروبا من الألف إلى الياء، ووسع نطاق الأعمال لمدة 10 سنوات.

وكان يقدم تقاريره مباشرة إلى إيلون ماسك في الآونة الأخيرة، تم تعيينه كرئيس مبيعات لشركة Automobili Pininfarina في أكتوبر 2019.

تقول الشركة الناشئة إنها اختتمت بنجاح جولتها التمويلية الأولى، بمشاركة المستثمر بيتر ثيل. وستبدأ الجولة التالية بهدف تأمين رأس المال الإضافي المطلوب لإطلاق السيارة المنتجة.

بيتش مارك زيرو

بالحديث عن السيارة الرياضية الكهربائية بيتش مارك زيرو، أوضحت الشركة إن تصميمها قد تم الانتهاء منه.

تشمل الخطوات التالية بدء تشغيل النماذج الأولية، وتأمين شركاء مهمين في تطوير المركبات، ومباشرة  بناء حرم Piëch Engineering في Memmingen، ألمانيا.

وكانت قد ظهرت سيارة بيتش مارك زيرو Piëch Mark Zero Concept لأول مرة في العالم في معرض جنيف للسيارات 2019.

بيتش مارك زيرو

يعتمد طراز مارك زيرو على مفهوم معياري للمركبة، ويسمح بالعديد من المتغيرات الهيكلية (يقال إن سيارة رباعية الدفع وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات في طور الإعداد).

إضافة إلى وأنواع القيادة المتاحة (كهربائية، هجينة، خلية وقود) وتتوفر ترقيات في الأجهزة والبرامج بشكل دائم.

بيتش مارك زيرو

السيارة الرياضية الكهربائية ذات المقعدين، هي الأولى من بين ثلاثة مفاهيم مخطط لها للمركبة. وستعرض تكنولوجيا البطارية والشحن الثورية للشركة. ومن المتوقع أن يتم طرح أول سيارة إنتاجية للبيع في نهاية عام 2022.

وفقًا للشركة، يستغرق الأمر 4 دقائق و40 ثانية فقط لشحن البطارية حتى سعة 80 بالمائة. وهو ما يكفي لتغطية 400 كلم (248 ميلاً)، بينما من المتوقع أن يكون النطاق الأقصى 500 كلم (310 ميل) على WLTP دورة.

بيتش مارك زيرو

أهم المقالات