يونيو 22, 2024

بوغاتي.. أول سيارة هجينة بسعر يتخطّى 4 ملايين دولار

كشفت شركة بوغاتي النقاب عن سيارتها الجديدة، “بوغاتي توربيون”، وهي سيارة هجينة قوية للغاية بسعر مذهل. ستحل هذه السيارة محل “بوغاتي تشيرون” التي تبلغ قوتها 1500 حصان وسعرها 3.3 مليون دولار.

ربما كنت تتوقع أن يكون طراز بوغاتي الجديد كهربائيًا بالكامل. لا يتجه السوق فقط في هذا الاتجاه، ولكن في عام 2021 تم فصل بوغاتي عن مجموعة فولكس واغن ودمجها مع ريماك، الشركة الكرواتية التي تصنع سيارة رياضية خارقة كهربائية بالكامل “ريماك نيفيرا”.

لكن مايت ريماك، الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة التي تسمى الآن “بوغاتي ريماك”، قال إنه لم يكن لديه أي نية على الإطلاق لتصنيع سيارة بوغاتي كهربائية بالكامل. ومع اختفاء السيارات التي تعمل بالبنزين تدريجيًا من طرق العالم، أراد مهندسو ومصممو بوغاتي ريماك ابتكار شيء يحافظ على روح سيارات بوغاتي التي تعمل بالمحركات الميكانيكية، ولكن بشكل أفضل: سيارة هجينة بقوة هائلة قابلة للشحن بالكهرباء.

على غرار طرازات Bugatti Chiron و Veyron السابقة، ستحتوي Bugatti Tourbillon الجديدة على محرك غاز ضخم بـ 16 أسطوانة. سيتم مساعدة المحرك، الذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة هندسة سيارات السباق البريطانية كوزوورث، بثلاثة محركات كهربائية قوية. سيكون المحرك الواحد الموجود في مؤخرة السيارة والمحركان الآخران في المقدمة قادرين على إنتاج 800 حصان على الأقل بمفردهما. وبشكل إجمالي، ستتمكن Bugatti Tourbillon من إنتاج 1800 حصان على الأقل، وفقًا لشركة Bugatti Rimac.

ستساعد المحركات الكهربائية في تعويض نقص الشواحن التوربينية في محرك الغاز الجديد. كان لمحرك غاز Chiron أربعة شواحن توربينية تعمل على ضغط الهواء داخل المحرك لمساعدته على إنتاج المزيد من الطاقة. وقال مايت ريماك إنهم يريدون أن يكون هذا المحرك الجديد “ممتلئا بشكل طبيعي”، مما يعني أنه لن يكون هناك شواحن توربينية.

وقال ريماك: “أردنا أن نصنع محرك احتراق داخلي الأكثر إثارة والأكثر عاطفية قدر الإمكان، وهو محرك ذو دوران مرتفع وممتلئا بشكل طبيعي”.

داخلية السيارة هي أيضًا تكريم للآلات القديمة. تمت تسمية Tourbillon على اسم مجموعة من التروس التي تساعد على الحفاظ على الدقة في ساعة ميكانيكية. تُصمم شاشة عرض معلومات السائق في بوغاتي على غرار أقراص الساعة الميكانيكية.

وقال ريماك لشبكة CNN: “من أولى الأشياء التي قمنا بها عندما تم تأسيس الشركة الجديدة، أخذت الفريق بأكمله إلى سويسرا وقمنا بزيارة عدد من صانعي الساعات”.

حتى شاشة عداد السرعة المركزية بها إبرتان مثل عقربي الساعة. تظهر الإبرة الطويلة سرعة السيارة بينما تسجل الإبرة القصيرة عدد دورات المحرك ذي الـ 16 أسطوانة عالية الدوران في الدقيقة.

باستخدام بطارية مشحونة بالكامل، ستتمكن السيارة من السفر حوالي 37 ميلاً بالطاقة الكهربائية البحتة قبل الحاجة إلى تشغيل محرك الغاز، ولكن سيكون لدى السائق خيار تشغيل محرك الغاز باستمرار إذا رغب في ذلك.

على عكس سيارات بوغاتي السابقة، فإن Tourbillon لديها شاشة عرض كبيرة إلى حد ما مع توفر Apple CarPlay. ومع ذلك، لن تظهر الشاشة وتصبح مرئية إلا عند طلب السائق. بشكل عام، تجنب مصممو بوغاتي وضع الشاشات في السيارات على اعتقاد بأن شاشات الكمبيوتر تبدو قديمة الطراز بسرعة.

وقال ريماك: “نحن نفكر حقًا، كيف سيبدو هذا المنتج بعد 50 عامًا، 100 عام؟ ومن الواضح أنه إذا كان لديك شاشة، فلن تبدو رائعة للغاية”.

يبدأ سعر Bugatti Tourbillon من 4 ملايين دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى السيارات في العالم.

وتشمل الميزات الإضافية ما يلي:

نظام تعليق هوائي قابل للتعديل: يسمح للسائق بضبط ارتفاع السيارة ليتناسب مع ظروف القيادة.

مكابح كربون سيراميك: توفر قوة توقف استثنائية.

جناح خلفي نشط: يساعد على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة عند السرعات العالية.

نظام صوتي ممتاز: يوفر تجربة صوتية غامرة.

مواد داخلية فاخرة: تشمل الجلد والقماش والألياف الكربونية.

وتُعد Bugatti Tourbillon سيارة استثنائية تجمع بين الأداء الفائق والتصميم الفاخر. إنها مخصصة لمجموعة مختارة من المشترين الذين يبحثون عن أقصى قدر من الإثارة والرفاهية.

أهم المقالات