مايو 17, 2018

إعادة تصميم مميزة لإحدى سيارات بورش الكلاسيكية

السيارات الكلاسيكية هي تحف فنية يسعى مالكوها إلى إبقاؤها على حالتها الأصلية قدر الإمكان.

سيارات بورش الكلاسيكية بشكل عام هي حلم يسعى جامعي السيارات من كافة انحاء العالم إلى ضمها لمجموعاتهم خاصة إذا كانت من الإصدارات المحدودة.

بورش الكلاسيكية

سيارة بورش الكلاسيكية موضوع المقال لم ترغب إحدى شركات التعديل بالإبقاء على حالتها الأصلية بل قامت بإعطاؤها لمساتها المبتكرة لتصبح السيارة أكثر تفردا وتميزا عن غيرها.

بورش الكلاسيكية

قامت شركة تعديل تدعى Singer Vehicle Design بإعطاء لمساتها الخاصة على سيارة بورش 911 طراز 964 الذي تم إنتاجه في فترة أواخرالثمانينات إلى بداية تسعينات القرن الماضي.

بورش الكلاسيكية

من الخارج تتألق سيارة بورش 911 طراز 964 يبرز اللون الكحلي للسيارة و كذلك الرسومات الفريدة على كافة الهيكل الخارجي والتي هي مستوحاة من الخريطة الطبوغرافية للطريق الأكثر تعرجا مالهولاند Mullholand في مدينة لوس أنجيلوس Los Angeles لتتميز عن غيرها من الطراز المذكور أعلاه، في المقدمة تبرز الكشافات الصغيرة وهي 4، من التعديلات هي العجلات الجديدة المميزة.

بورش الكلاسيكية

من الداخل تم إعادة التصميم بالكامل لسيارة بورش 911 طراز 964 حيث تم إعتماد بطانة جديدة للأبواب ذات تصميم بسيط جدا ويبرز المقود الذي هو أصغر من المتوفر في الطراز العادي، المقاعد هي أيضا جرى تعديلها بشكل فريد.

بورش الكلاسيكية

من الناحية الميكانيكية لم يتأكد بعد أي من محركي 3.8 أو 4.0 سيتم إعتماده في سيارة بورش 911 طراز 964 إلا أنه من المتوقع أن تبلغ القوة 500 حصان، كلا المحركين يتكونا من 6 إسطوانات منبطحة Flat 6 ويتم التبريد بالهواء فقط.

بورش الكلاسيكية

الجدير بالذكر أن محركات بورشه 911 منذ بداية ظهورها عام 1963 بطراز 901 وحتى طراز 993 الذي ظهر في بداية التسعينات كانت محركاتها تبرّد بالهواء فقط ومنذ جيل 996 الذي ظهر عام 1997 بدأت المحركات تبرّد بالماء وجرى الإستغناء عن وسيلة التبريد المذكورة في المقال.

بورش الكلاسيكية

في النهاية طريق مالهولاند Mullholand هو طريق تم بناؤه في عشرينات القرن الماضي ويستمد إسمه من المهندس المسؤول عن بناؤه وهو ويليام مالهولاند ويبلغ طوله 34 كم ويمر من خلال جبال سانتا مونيكا Santa Monica وأيضا هوليوود Hollywood ويعتبر من أكثر الطرق شهرة بسبب تصوير العديد من الأفلام ومقاطع الأغاني عليه.

أهم المقالات