نوفمبر 16, 2020

بورشه ماكان ستتلقى عملية تجميل أخرى لعام 2021

تستعد بورشه لعملية تجميل ثانية لسيارتها ماكان البالغة من العمر ست سنوات، مع إطالة عمر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قبل وصول نسخة جديدة كهربائية بالكامل في عام 2022.

سيتم بيع الإصدار المحدث من الطراز الحالي الذي يعمل بالبنزين مع الإصدار الذي يعمل بالبطارية في فترة انتقالية. بينما تواصل مبيعات السيارات الكهربائية نموها التدريجي على مستوى العالم.

 بورشه ماكان 2021

النماذج الأولية لا تكشف عن مراجعات مكثفة. ومع ذلك، فإننا نتوقع تعديلات على المصدات الأمامية والخلفية والأضواء وملف تعريف الشبكة المنقح.

وبحسب موقع autocar، فإن التغييرات ستكون أكثر شمولاً في الداخل.

إن بورشه ماكان، التي كانت معروضة للبيع منذ عام 2014 وتم تحديثها بشكل كبير في عام 2018، لا تزال تستخدم الكونسول الوسطي ذي الأزرار وتصميم لوحة القيادة التي تخلصت منه بورشه تدريجياً مع باناميرا وكايين الجديدتين.

 بورشه ماكان 2021

توقع أن يتم التبديل إلى لوحات الأزرار الحساسة للمس الأكثر شيوعًا ونظام المعلومات الترفيهي الذي يعمل باللمس فقط. يمكن أيضاً جلب عجلة القيادة الأحدث من باناميرا المحدثة مؤخراً.

يبقى أن نرى ما إذا كان سيكون هناك أي مراجعات لمجموعة نقل الحركة على ماكان. لكن لا تتوقع أي شيء واسع النطاق، نظراً للتحديث الأخير.

 بورشه ماكان 2021

وهذا يعني أن محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر، ووحدات V6 سعة 2.9 ليتر و3.0 ليتر يجب أن تبقى، وإن كان ذلك مع تغييرات طفيفة متعلقة بالكفاءة.

لم تعلن بورشه رسمياً بعد عن تاريخ ظهور ماكان المحدثة، ولكن من المتوقع أن يتم رؤيته تقريباً في منتصف العام المقبل.

 بورشه ماكان 2021

الجدير بالذكر أن بورشه كشفت عن تصاميم سرية للمرة الأولى باسم “Porsche Unseen”، و نشرت شركة بورشه المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ولأول مرة، دراسات التصميم لطرازاتها من 2005 إلى 2019 والتي ظلت سراً محفوظا حتى الآن.

 بورشه ماكان 2021

وتكشف علامة بورشه رؤى مذهلة لـنحو 15 سيارة مختلفة، لتقدم نظرة ثاقبة وحصرية لعملية التصميم الخاصة بها، بدءاً من الرسم الأوّلي وحتى النموذج النهائي الجاهز للإنتاج.

يقول رئيس المجلس التنفيذي لدى بورشه، أوليفر بلوم: “يحب الناس في جميع أنحاء العالم التصميم الخالد والمبتكر لسياراتنا الرياضية. ودراسات المفهوم البصيرة تعد أساس هذا النجاح، فهي توفر مجموعة من الأفكار لتصميمات بورشه المستقبلية، وتجمع بين تقاليدنا القوية وتقنيات وتكنولوجيات المستقبل الرائدة”.

 بورشه ماكان 2021

أهم المقالات