مايو 07, 2018

بورشه تقدّم طرازا هجينا من سيارات كايين

بورشه تقدّم طرازا هجينا من سيارات كايين

بعد إطلاق سيارتي كايين 2019 وكايين تيربو، كشفت شركة بورشه عن نسخة صديقة للبيئة من هذا الطراز يطلق عليها اسم “بورشه كايين إي-هايبرد بلوج-إن”.

بورشه

وكما هو الطراز القياسي لسيارة بورشه، تحظى كايين إي-هايبرد بمحرك 3 لتر مع ست أسطوانات وشاحن تيربو واحد، وكما يوحي الاسم، فإن السيارة مزوّدة أيضا بمحرك إلكتروني ينتج قوة 134 حصان وعزم دوران قدره 400 نيوتن متر، لتبلغ قوة السيارة بالكامل 455 حصان مع عزم دوران قدره 700 نيوتن متر، لتتفوّق بذلك على سيارة كايين تيربو.

بورشه

وبوجود هذه القوّة الهجينة المرعبة، تقول بورشه أن سياراة كايين إي-هايبرد، تصل سرعتها القصوى إلى 157 ميل/ساعة، ويمكنها التسارع من 0 إلى 60 ميل/ساعة في 4.7 ثوان.

بورشه

ولضمان نقل هذه القوة على الطرقات، تحتوي السيارة على نظام بورشه لإدارة السحب في الوضع القياسي، كما تتمتع بقابض إلكتروني متعدّد الصفائح، يوزع الطاقة بين المحاور الخلفية والأمامية، ويمكن للمشترين اختيار نظام التعليق الهوائي الموجود في طرازات كايين الأخرى.

بورشه

واستعارت كايين إي-هايبرد، التكنولوجيا المستخدمة في سيارة 918 سبايدر، ما يمكّن السيارة من نشر عزم الدوران الأقصى من المحرك الكهربائي في ظل التسارع الثقيل، ما يزيل أي مخاوف من نقص التيربو.

وتستخدم كايين أيضا أوضاع قيادة خاصة، ما يغيّر شخصية النظام الهجين، ففي وضع “هايبرد أوتو”، تجمع السيارة بين الطاقة الكهربائية والقوة الناتجة عن الوقود من أجل زيادة الكفاءة إلى الحد الأقصى، أما وضع “إي-تشارج”، فإنه يجبر محرك الوقود على توليد قوة أكبر من اللازم من أجل شحن البطارية وتخزين الطاقة لوقت لاحق.بورشه

وفي وضع “إي-باور”، تسير المركبة على الطاقة الكهربائية لوحدها بسرعة 83 ميل/ساعة لمسافة 27.3 ميل في الشحنة الواحدة بحسابات الدورة الاوروبية، ويستغرق شحن السيارة ساعتين ونصف عن الشحن السريع، وحوالي 8 ساعات عند الشحن المنزلي، بيد أن بورشيه لم تبيّن حتى الآن الأرقام المتعلّقة بهذا الشأن والخاصة بالسوق الأميركية.

بورشه

وإلى جانب طراز كايين إي-هايبرد، أدخلت إضافات كمالية جديدة على سيارات بورشه كايين، مثل مقاعد التدليك، وزجاج أمامي مدفّأ، وأول عجلات بحجم 22 انش خاصة بالشركة، وسيبلغ سعر كايين إي-هايبرد في السوق الأميركية حوالي 81 ألف دولار أميركي.

أهم المقالات