مايو 18, 2019

بورشه كايان S كوبيه للمزيد من خيارات المحركات

شركة بورشه لا يقتصر تميزها على انتاج السيارات فحسب بل انها تدرك وجود من يرغب باقتناء طرازاتها من كافة شرائح الزبائن كما أنها تعلم أنه هناك فئة لا تستطيع شراء فئة التيربو الأعلى، من أجل ذلك بورشه كايان S كوبيه هي الخيار الأفضل لهذه الشريحة من الزبائن.

بعد أن قامت شركة بورشه سابقا بالكشف عن خيار الكوبيه من طراز كايان قامت بالإعلان عن توفر الخيار القياسي من المحركات ومن ثم خيار التيربو من أجل تعزيز الأداء قدر الإمكان، بورشه كايان S كوبيه تحتل مكانا وسطيا بين كلا خياري المحركات وهو ما يساعد في توفير خيارات أكثر أمام الزبائن.

كايان S كوبيه

تحتوي بورشه كايان S كوبيه على محرك مكون من 6 إسطوانات بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 434 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 550 نيوتن متر وهو ما يدفع لإحتلال مكانا وسطيا بين الطراز القياسي الذي ينتج 335 حصان والتيربو الذي ينتج 541 حصان.

يتصل المحرك الموجود في بورشه كايان S كوبيه بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الأربعة ويمكن اختيار عدة وضعيات مسبقة للبرمجة لملائمة وضعية القيادة المرغوبة من قبل السائق.

كايان S كوبيه

من ضمن الميزات التي ستتوفر في بورشه كايان S كوبيه قياسيا هي حزمة كرونو سبورت والمقاعد الرياضية التي يمكن تحريكها وفقا لـ8 وضعيات من أجل راحة الركاب وأيضا كذلك عجلات بقياس 20 بوصة وسقف بانورامي.

يمكن طلب التجهيز الرياضي في بورشه كايان S كوبيه والذي يتضمن أطراف باللون الأسود الغير لامع لشبكة التهوئة الأمامية، بجانب ذلك فإن السقف يتزين باللون الكربوني وهو اللون ذاته في مشتت الهواء الخلفي مما يعزز من الطابع الرياضي، تتضمن الميزات مقود بخاصية التدفئة بالإضافة لجلد الألكانترا.

كايان S كوبيه

قد يثير استغراب البعض توفير خيار الكوبيه من طراز كايان ومن ضمنها بورشه كايان S كوبيه لكن ذلك يأتي كرد من شركة بورشه على توفير ذات الخيار في طرازي GLC و GLE من مرسيدس-بنز وبي ام دبليو X4 و X6 وأيضا أودي Q8 وذلك بالطبع لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من السيارات.

على هامش توفير بورشه كايان S كوبيه بجانب بقية خيارات المحركات من ذات الطراز هل من الممكن أن نرى نسخة الكوبيه من طراز ماكان مستقبلا ؟

أهم المقالات