مارس 28, 2019

بورشه كايان تيربو كوبيه من أجل توفير أداء مميز

لم تكتفي شركة بورشه بالإعلان عن إطلاق طراز كايان كوبيه بل أيضا قامت بالكشف عن بورشه كايان تيربو كوبيه من أجل إثبات قدرتها على توفير الأداء العالي في أي طراز يحمل شعارها وللرد على على كافة السيارات في فئتها.

قررت بورشه أخيرا الإنضمام إلى فئة سيارات الدفع الرباعي ذات خط السقف المائل وهي الموضة التي انطلقت مع بي ام دبليو X6، بالطبع علامة شتوتجارت لا تألو جهدا فيما يتعلق بالأداء حيث أن الغاية من ذلك هو توفير طراز لزبائن العلامة عوضا عن التوجه للعلامات المنافسة وأيضا جذب زبائن جدد.

بورشه كايان تيربو كوبيه

تستهدف بورشه كايان تيربو كوبيه منافسة طرازي X6M من بي ام دبليو و GLE 63 AMG كوبيه من مرسيدس-بنز فيما أن الطراز الذي يحتوي على المحرك الأصغر ينافس المحركات ذاتها من المنافسين وهو ما يساعد في تعزيز الخيارات أمام الزبائن.

بورشه كايان تيربو كوبيه

تحتوي بورشه كايان تيربو كوبيه على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 541 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 770 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب وتحتوي على عدة وضعيات للبرمجة منها بالطبع خيار التعشيق اليدوي سواء من مقيض علبة التروس أو المقابض المثبتة على المقود بعلامتي “+” و “-“.

مثل شقيقتها الإعتيادية تتوفر بورشه كايان تيربو كوبيه بخيارين من السقف، الأول هو بانورامي والذي يمكن فتح جزء منه لإدخال الهواء المنعش للمقصورة أو سقف بلون الكربون من أجل تعزيز الطابع الرياضي.

بورشه كايان تيربو كوبيه

بالطبع مقصورة بورشه كايان تيربو كوبيه تحتوي على ما يليق بسيارة يفوق ثمنها 70 ألف دولار، يمكن طلب تجهيز المقصورة بالمقاعد الجلدية الفاخرة والتي تحتوي على خاصية التبريد أو التدفئة وبعدة ألوان أو يمكن للزبون طلب ما يشاء بما يتناسب مع رغبته وهو ما توفره له علامة شتوتجارت لكن طبعا مقابل مبلغ إضافي من المال حسب ما يتم طلبه.

بورشه كايان تيربو كوبيه

بورشه كايان تيربو كوبيه

في النهاية لابد من ذكر أن إطلاق بورشه كايان تيربو كوبيه هو لتلبية الطلب المتزايد على سيارات الدفع الرباعي بكافة الأحجام بسبب العملانية التي توفرها على صعيد مساحة التحميل والحماية والسلامة للركاب.

أهم المقالات