يناير 18, 2015

بورشه جي تي3 على حلبة لوسيل وآمال عالية لفريق النابوده

وضع النابوده للسباقات، الفريق المدافع عن اللقب، آمالا عالية لمشاركته المقبلة في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، والتي تقام لأول مرة في وضح النهار في حلبة لوسيل الدولية في قطر نهاية الأسبوع الجاري.

ويتطلع كل من كليمنز شميد وزميله أحمد الحارثي، اللذان يتوجهان للدوحة وهما في المركز الثاني في الترتيب العام للفرق في البطولة، للقيام بخطوة كبيرة في السباق على الصدارة في الجولتين 5-6 يومي الجمعة والسبت وفي الجولتين اللاحقتين، واللتين تستضيفهما قطر أيضا يومي 13-14 فبراير.

وصرح الحارثي بعد يومين من الاختبارات على حلبة لوسيل الأسبوع الماضي، قائلا: “هدفنا دائما هو كسب أكبر عدد ممكن من النقاط ونحن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف، بغض النظر عن الفرق المنافسة”.

وتابع: “لا زلنا في النصف الأول من البطولة، والنصف الثاني على المشارف. هناك الكثير من النقاط للكسب والكثير منها للخسارة، وعلينا البقاء متيقظين وبذل قصارى جهدنا. التماسك هو أحد مفاتيح الفريق للفوز في لقب الفرق”.

ويعلم الحارثي، الذي يتأخر بفارق عشر نقاط في المركز الثاني خلف فريق سكاي دايف دبي فالكونز، أنه وفي حال تمكن الفريق من تقديم أداء قوي نهاية الأسبوع الجاري، فقد يتمكنا من تصدر الترتيب العام للفرق من جديد.

Clemens Schmid action.jpg

لطالما كان المركز الأول هو المركز الذي اعتاد الفريق أن يكون فيه خلال العامين الماضيين، والحارثي يشعر بثقة أكبر بعد أن خاض أربع سباقات مع الفريق الذي انضم إليه هذا الموسم.

وقال الحارثي: “لم تكن التعديلات صعبة بشكل كبير. تمكنت من تحقيق سرعات عالية خلال التدريبات والاختبارات، وآمل أن أتمكن من الحفاظ على مثل هذه السرعات في الجولات التأهيلية والسباقات أيضا، وأبذل جهدي لتحقيق هذا بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “كنت أعلم بأنها سلسلة تنافسية صعبة. وهذا ما جذبني لها وأرغمني على العودة للمشاركة فيها. كلما ارتفعت مستويات المنافسة كلما زادت مستويات المشاركين فيها. شعرت بأريحية عالية منذ أول يوم لي مع الفريق ونحن في تطور مستمر – وهذا ما يهم. الجميع يتطلع لتحقيق ما فيه مصلحة لفريق النابوده للسباقات”.

من جهته علق مدير الفريق، فيجاي راو، قائلا: “البطولة لم تنتهي بعد وسباق واحد لن يقرر نتائج الجولة. لكننا سنصل لمنتصف البطولة في السباق المقبل ونتطلع لأن نكون في صدارة الفرق عند هذه المرحلة”.

ويغطي نظام الإضاءة في حلبة لوسيل مساحة تعادل 70 ملعب كرة قدم، وذكر بأنه قادر على توفير الطاقة لأكثر من 3000 منزل دفعة واحدة، أو إضافة طريق يمتد من الدوحة إلى موسكو.

وبعد ثلاثة مواسم من القيادة الليلية على ارض الحلبة، اختار القائمون على بطولة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط خوض المنافسات في النهار، في الوقت الذي لم يتم تحديد ما إذا كانت الجولتان 7-8 ستقامان في الليل أو النهار.

الترتيب العام للفرق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 149 نقطة
2. النابوده للسباقات (الإمارات) 139 نقطة
3. بو زايد جي تي / بو تشارلي (الكويت) 130 نقطة
4. فريق البحرين (البحرين) 84 نقطة
5. كلاسيك أريبيا (السعودية) 75 نقطة

الترتيب العام للسائقين
1. كليمنز شميد (الإمارات) 94 نقطة
2. زيد أشكناني (الكويت) 90 نقطة
3. حشر آل مكتوم (الإمارات) 84 نقطة
4. تشارلي فرينز (هولندا) 76 نقطة
5. سعيد المهيري ( الإمارات) 65 نقطة
6. رائد رفاعي (البحرين) 55 نقطة
7. ولفغانغ تريلر (ألمانيا) 52 نقطة
8. أحمد الحارثي (عمان) 45 نقطة

أهم المقالات