مارس 17, 2019

بورشه تايكان كروس توريزمو تحصل على الضوء الأخضر للإنتاج

شركة بورشه هي من العلامات الراغبة بدخول قطاع السيارات الكهربائية من خلال إطلاق طراز تايكان الكهربائي بالكامل الذي يثبت قدرة السيارة الكهربائية على توفير الأداء المطلوب، بورشه تايكان كروس توريزمو حصلت مؤخرا على الموفقة لإدخالها لحيز الانتاج.

بورشه تايكان كروس توريزمو هي نسخة الستايشن واجن من طراز تايكان الكهربائي حيث أنها تستهدف شريحة الزبائن الراغبين بتوفر المزيد من المساحة من أجل قضاء الإجازة في أي مكان يرغبون به أو حتى لتحميل المزيد من الأمتعة.

ذ بورشه تايكان كروس توريزمو

بورشه تايكان كروس توريزمو هي ليست بالطبع أول سيارة ستايشن واجن من شركة بورشه حيث أن خط الانتاج الحالي يتضمن ذات الفئة من طراز باناميرا بعدة خيارات للمحركات من أجل ملائمة أكبر قدر ممكن من الزبائن.

سيجري الإطلاق الرسمي لسيارة بورشه تايكان كروس توريزمو اعتبارا من عام 2020 ودخولها لحيز الإنتاج اعتبارا من عام 2021 فيما أن طراز تايكان الصالون سيظهر خلال شهر سبتمبر/أيلول لعام 2019 وربما خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019.

بورشه تايكان كروس توريزمو

يأتي توفير بورشه تايكان كروس توريزمو استجابة لرغبة شركة بورشه بتعزيز أسطولها من السيارات الكهربائية كما أن الشركة أيضا تريد زيادة خيارات المحركات الهجينة القابلة للشحن الخارجي، الغاية من ذلك هي اثبات أنه يمكن الجمع ما بين الأداء الرياضي وانبعاثات منخفضة من غازات العادم.

لم يتم بعد ذكر أي تفاصيل ميكانيكية عن المحرك الكهربائي الذي سيتوفر في بورشه تايكان كروس توريزمو لكنه حتما سيكون قادرا على توفير أداء يليق بسيارة تحمل شعار بورشه وبالطبع ستتوفر بعدة خيارات من الشحن والتي من أبرزها الشحن السريع حيث أنه بات من أحد المعايير التي تساعد في تفضيل سيارة كهربائية على أخرى.

بورشه تايكان كروس توريزمو

بالطبع أبرز العوامل التي ساعدت على توسع انتشار فكرة السيارات الكهربائية هي شركة تسلا حيث أن طراز موديل S تمكن من التفوق على بعض السيارات الرياضية ذات الأداء العالي والسبب في ذلك هو عدم وجود نظام نقل حركة معقد وهو ما يساعد في توفير الوقت أثناء الإنطلاق النشط، بالطبع لا ترغب شركة بورشه بوجود أي سيارة تتفوق عليها في الأداء وهو ما دفعها للتوجه لقطاع السيارات الكهربائية من خلال تايكان وأيضا بورشه تايكان كروس توريزمو.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة