يونيو 03, 2018

بورشه بوكستر معدلة تقدم أداء جنوني للغاية

أن تقوم بتعديل محرك سيارتك لاعطائه دفعة من القوة فهذا طبيعي أما أن تقوم بتعديلات جذرية عليها فهذا خروج عن المألوف.

بورشه بوكستر طراز 986 انتاج عام 2000 التي يبدو أن قوتها غير كافية أبدا لمالكها الأمر الذي دفعه للاستعانة بشركة بيسيموتو لتلبية رغبته الجامحة.

بورشه بوكستر طراز 986

شركة بيسيموتو الهندسية Bisimoto Engineering سبق وأن قامت بتعديلات جنونية حيث أنها قامت بتزويد طراز الميني فان أوديسي من هوندا بمحركين الذان ينتجان 1029 حصان علما انها قد ظهرت في معرض سيما SEMA للسيارات المعدلة في عام 2013.

بورشه بوكستر طراز 986

من أبرز التعديلات التي قامت بها شركة بيسيموتو على بورشه بوكستر هي تجريد المقصورة من كافة الرفاهيات لتخفيف الوزن الى أقصى حد ممكن حيث أن المقصورة تحتوي على مقعد واحد فقط ثابت لكن يمكن تعديل وضعية الدواسات اعتمادا على طول السائق، مع كل من مقبض علبة التروس ولوحة العدادات الرقمية والتي يمكن تغيير نظام عرض المعلومات بها والتي يمكن أيضا تعديل ارتفاعها.

بورشه بوكستر طراز 986

لعل أبرز التعديلات هي على مقود سيارة بورشه بوكستر المعدلة من بيسيموتو حيث تحتوي على زوج من الأزرار أحدهما اسمه To Pass لاعطاء دفعة من القوة تكفي لتجاوز السيارة التي في الأمام وهو شبيه الى حد ما بنظام كيرز في الفورمولا1 أما الآخر فهو Line Lock أي عندما يرغب السائق بالقيام باستعراض حرق العجلات Burnout.

بورشه بوكستر طراز 986

من الخارج قامت شركة بيسيموتو باستبدال الواجهة الأمامية لبورش بوكستر بأخرى تعود لطراز 997 من كاريرا وتحديدا GT3 RS علما أن تصميم الجوانب الأمامية هو ذاته المتوفر في طراز 987 الأحدث وجميع المكونات في المقدمة هي مصنعة من ألياف الكربون لما تتميز به من خفة الوزن والصلابة كذلك.

بورشه بوكستر طراز 986

تبرز العجلات الخفيفة الوزن لسيارة بورشه بوكستر المعدلة من شركة بيسيموتو قياس 19 بوصة في كل من الأمام والخلف علما أن الاطارات الخلفية أعرض من الأمامية، من الخلف يبرز الجناح الخلفي الضخم والمرتفع لتأمين الثبات والتماسك اللازمين، الأجزاء الوحيدة التي بقيت على حالها هي الأبواب لكن مع ازالة النوافذ الكهربائية وملحقاتها وكذلك فتحات التهوئة الجانبية التي تساعد على تبريد المحرك، نتيجة لذلك فان وزن السيارة يبلغ بدون السائق 1156 كجم أي أنها توفر أداء قل نظيره.

بورشه بوكستر طراز 986

من الناحية الميكانيكية تنتج سيارة بورشه بوكستر المعدلة من بيسيموتو 420 حصانا لكن عند الضغط على زر To Pass لتولد 106 حصان اضافي لتصبح القوة 526 حصان.

بورشه بوكستر طراز 986

بورشه بوكستر هي بالأساس سيارة مكشوفة لكن تلك المعدلة من بيسيموتو تم الاستغناء عن السقف القماشي المتحرك مع كافة مكوناته لصالح آخر قابل للنزع مصنوع من ألياف الكربون وجرى تثبيته باحكام لئلا يطير أثناء القيادة على السرعات المرتفعة.

سيارة استثنائية كبورشه بوكستر معدلة من بيسيموتو يجب أن تحتوي على نظام تبريد فريد من نوعه وهو كذلك لضمان عدم ارتفاع حرارة المحرك وحدوث مشاكل غير مرغوب بها.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة