نوفمبر 22, 2016

بورشه بطلة العالم للصانعين والسائقين في سباقات التحمل

للعام الثاني على التوالي، حصدت بورشه ألقاب “بطولة العالم للتحمّل” كافة. فبعد فوزها في سباق ’لومان‘ Le Mans، انتزعت بطولة العالم للصانعين في ’شانغهاي‘ والآن بطولة العالم للسائقين مجدداً في جولة البحرين الختامية. في هذا السياق، حلّ ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) و’مارك ويبر‘ (أستراليا) في المركز الثالث بنهاية السباق التاسع والأخير من “بطولة العالم للتحمّل” 2016 التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات، وذلك بعد انطلاقهم من المركز الثاني على شبكة الانطلاق على متن بورشه “919 هايبريد” 919 Hybrid.

M16_5767.jpg

أما بالنسبة إلى أبطال العالم الجدد، وهم ’رومان دوما‘ (فرنسا) و’نيل ياني‘ (سويسرا) و’مارك ليب‘ (ألمانيا)، فلم ينجحوا في تحقيق أفضل من المركز السادس بعد اصطدامهم بسيارة أخرى في مطلع السباق. ولم تشأ ’أودي‘ Audi أن تودّع “بطولة العالم للتحمّل” سوى بنتيجة مُشرّفة تمثّلت بحلولها في المركزيْن الأول والثاني.

يجدر الذكر أنّ سباق البحرين، الذي استمرّ ست ساعات، بدأ في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر وسط حرارة قاربت الـ 30 درجة مئوية. لكن بعد غياب الشمس عند الساعة 4:45 مساءً، انخفضت حرارة الهواء إلى 24 درجة مئوية.

أهم المقالات