مايو 19, 2018

بورجوارد تنضم إلى هوس سيارات الدفع الرباعي الشبيهة بالكوبيه من خلال BX6

كشفت الماركة التجارية التاريخية يورجوارد، عن طراز سياراتها الثالث منذ إعادة إحياء الشركة العام 2015، وهذا الطرز يتمثّل في سيارة BX6 الشبيهة بسيارات الكوبية، من فئة سيارات الدفع الرباعي.

وقدّمت بورجوراد نموذج سيارة BX6 للمرة الأولى العام 2016، وأماطت اللثام أخيرا عن الإنتاج الحقيقي للسيارة يوم التاسع من أيار (مايو) الحالي في العاصمة الصينية بكين.

bx6

وتشبه سياراة بورجوارد BX6 إلى حد كبير سيارة بي ام دبليو X4، ومرسيدس بنز GLC كوبيه، وستتوفّر المركبة بمحرّك تيربو حصري سعته 2 لتر مع 4 أسطوانات متتالية، ينتج قوة قدرها 220 حصان مع عزم دوران قدره 220 نيوتن متر، وهذه القوّة مقترنة بناقل حرمة أوتوماتيكي من 6 سرعات ونظام دفع كلّي في الوضع القياسي.

ومن المتوقّع أضا، إنتاج سيارة بمحرّك هجين ضمن هذه السلسلة في وقت لاحق، كما أن هذه القوة الناتجة عن السيارة، ستتم إضافتها إلى سيارة الدفع الرباعيBX5 التي ظهرت في الأسواق قبل عام.

bx6

وتضم أهم الميزات الفاخرة في سارة بورجوارد BX6، أضواء LED، وعجلات بحجم 19 انش، وتصميم داخلي نظيف مدعّم بعناصر جلدية، كما يبرز ضمن نظام بورجوارد المعلوماتي الترفيهي، نظام آخر متوافق للهواتف الذكية، يمنح السائق إمكانية الوصول إلى جميع الوظائف الموجودة بهاتفه، كما تتيح لتطبيقات معيّنة على الهاتف الذكي إمكانية الوصول إلى وظائف محدّدة في المركبة، بغض النظر عن الزمان والمكان.

bx6

وتقول شركة بورجوارد أن سياراة BX6 الجديد سيتم إطلاقها في الشرق الأوسط وأميركا الجنوبية قبل نهاية العام الحالي، ومن المقرّر الكشف عنها في جنوب شرق آسيا أوائل العام المقبل، وأضافت الشركة أنّها تنوي في نهاية الأمر بيع سيارتها الجديدة في السوق الأوروبية، بيد أنّها لم تكشف عن أي خطط لتواجدها في سوق الولايات المتّحدة.

ومن المتوقّع أيضا أن يتم الكشف عن إصدار جديد ضمن هذه السلسلة العام المقبل، وهذا الإصدار متمثّل في سيارة BX7 المتوسّطة الحجم التي تعمل بالكهرباء.

أهم المقالات