يوليو 30, 2018

بوجاتي فيرون تندفع بالعجلات الخلفية

استعراض التفحيط هو هواية لدى أغلب الشباب حيث أنه كل ما يتطلب الأمر هو سيارة تندفع بالعجلات الخلفية فقط الا أن ذلك لم يمنع أحدهم من القيام بأمر جنوني للغاية وهو تحويل سيارة بوجاتي فيرون للاندفاع بالعجلات الخلفية فقط عوضا عن الدفع الرباعي المتوفر قياسيا والنتيجة هي مذهلة للغاية.

تمكنت بوجاتي فيرون سوبر سبورت منذ نزولها للأسواق عام 2010 من تحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة انتاج تجاري حيث أن سرعتها القصوى بلغت 430 كم/س علما أنه تم التغلب على ذلك الرقم لاحقا.

بوجاتي فيرون سوبر سبورت تندفع بعجلاتها الأربعة لتأمين الثبات والتماسك لأقصى حد ممكن الا أن ذلك يحول دون قدرتها على القيام باستعراضات التفحيط الا أن أحد سكان مدينة لاس فيجاس أراد القيام بذلك عن طريق الاستغناء عن المحور التفاضلي الأمامي الأمر الذي يجعل السيارة تندفع بالعجلات الخلفية.

تحويل سيارة بوجاتي فيرون سوبر سبورت للاندفاع بالعجلات الخلفية سيسبب استهلاك أسرع للاطارات الخلفية بسبب عزم الدوران الهائل البالغ 1500 نيوتن.متر، يعود الفضل لهذا العزم بسبب المحرك المكون من 16 اسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر، يتصل هذا المحرك بأربعة شواحن تيربو مما ينتج 1200 حصان بكل سهولة، القيام باستعراض تفحيط باستعمال سيارة بوجاتي فيرون يتطلب تحلي السائق بالمهارة والخبرة اللازمة للسيطرة عليها.

تمكنت بوجاتي فيرون سوبر سبورت المندفعة بالعجلات الخلفية فقط من القيام باستعراض تفحيط مميز بفضل العزم الهائل الذي تتمتع به كما يظهر في الفيديو بفعل المحرك الخارق المكون من 16 اسطوانة كما أن هدير المحرك هو مميز جدا.

تعود ملكية بوجاتي فيرون سوبر سبورت المندفعة بعجلاتها الخلفية يدعى هوستن كورستا وهو يملك معرض لليسارات الفارهة “Exotic cars” والذي لا يعترف بالمستحيل حيث أنه يرغب بعمل استعراض تفحيط على متنها، للقيام بهذه الغاية لجأ الى الميكانيكي الخاص به وهو جيسي تانج، قام جيسي تانج بفصل كافة المكونات التي تساهم في وصول العزم للعجلات الأمامية مما يجعل عزم الدوران يتجه بالكامل للعجلات الخلفية.

قد يعتبر البعض تحويل بوجاتي فيرون سوبر سبورت للاندفاع بالعجلات الخلفية هو ضرب من الجنون وهذا طبيعي بسبب أن الدفع الرباعي يؤمن تماسك أفضل بكثير وخاصة عند الحديث عن سيارة يتكون محركها من 16 اسطوانة، عزم الدوران البالغ 1500 نيوتن.متر قد يؤدي لحوادث اصطدام في حال كان السائق لا يتمتع بالخبرة الكافية.

أهم المقالات