أغسطس 11, 2023

بوجاتي تشيرون سوبر سبورت ‘Golden Era’: ذروة الفخامة المُصنّعة يدوياً

ترجمة – رضا داود

قدّمت بوجاتي سيارة “Golden Era” المصممة حسب الطلب على أساس تشيرون. قد تكون أصعب مشروع مخصص قامت به العلامة على الإطلاق! إنه نتيجة عامين من الحرفية المبتكرة والمخصصة بلون ذهبي خالد واحتفالي تم تطبيقه بتدرجات لونية لتكوين أساس مثالي للرسومات.

إنها تجسيد حقيقي لعرض بوجاتي سور ميزور (Sur Mesure)، الذي يتم من خلاله تحقيق رؤى العملاء الطموحة لمركباتهم – التي تتجاوز مستويات التخصيص التي تقدمها الشركة بالفعل – عبر عملية تعاونية مع فريق التصميم.

لقد جاءت رؤية تصميم هذه السيارة من جامع بوجاتي الذي يحمل تقديرًا عميقًا لتاريخ بوغاتي وللهندسة المعقدة لمحرك W16. كان طلب العميل إنشاء شيء فريد من نوعه احتفالًا بسيارة تشيرون سوبر سبورت التي يعتبرها “لحظة فارقة في عالم السيارات”. ثم اقترح فريق التصميم مفهوم الرسومات اليدوية، ووقع العميل في حب هذه الفكرة فكاننت بوجاتي Golden Era.

ركّز المشروع على التقاط إرث بوجاتي، إذ تم سرد قصتها من خلال مجموعة من الرسومات التفصيلية الجميلة على هيكل السيارة في الداخل، باستخدام أقلام الرصاص، تَعرض اللحظات التي غيّرت فيها بوجاتي مسار تاريخ صناعة السيارات من خلال ابتكاراتها الجديدة.

إذ تظهر على جانب الراكب، نحو 26 رسمة يدوية تكشف عن رموز مثل الطراز 41 رويال الذي اشتُهر كأكثر سيارة فخمة عندما تم الكشف عنها في عام 1926. والطراز 57 إس سي أتلانتيك، الذي يُعتبر عمومًا أجمل سيارة تم تصميمها على الإطلاق.

بينما على جانب السائق، تصوّر 19 رسمة نجاح بوجاتي منذ عام 1987، بدءاً من السيارة EB110، مرورًا بفيرون وتشيرون.

ويجتمع حوالي 3,712 مكونًا فرديًا لخلق محرك W16 الأسطوري، أكثر محرك سيارات متقدم تم بناؤه من أي وقت مضى، والذي يأخذ مكانه بجدارة في هذه التحفة الفنية.

سيتم تسليم بوجاتي شيرون سوبر سبورت  Golden Era إلى مالكها في أسبوع مونتيري للسيارات حيث سيتم عرضها من بين الأنواع الفريدة الأخرى.

أهم المقالات