يونيو 04, 2019

بوجاتي تايب 103 الإختبارية التي تعكس تصور أحد عشاق بوجاتي

Iشركة بوجاتي هي من الشركات التي تعشق توفير سيارات خارجة عن المألوف بكافة المعايير خاصة منذ شرائها من قبل مجموعة فولكس واجن وتوفير السيولة المالية الكافية لإطلاق طراز فيرون ومن ثم شيرون، لم تكتفي الشركة بذلك بل قررت التصور كيف من الممكن أن تبدو سياراتها في المستقبل وخير مثال على ذلك هي بوجاتي تايب 103 الإختبارية .

قام أحد المصممين وبالإستعانة ببرامج التصميم الإلكترونية بالتخيل كيف من الممكن أن تبدو سيارات بوجاتي أكثر جاذبية وشراسة وهي بوجاتي تايب 103 الإختبارية، تم المزج في الخطوط العامة ما بين طرازي شيرون وفيجن GT المخصص للعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو والنتيجة هي مذهلة للغاية.

تايب 103

تصميم مقدمة بوجاتي تايب 103 الإختبارية يتميز بأنه هو ذاته الموجود في طراز شيرون لكن مع توسعة فتحات التهوئة وبالتالي يساعد ذلك في توفير مظهر مميز للغاية للسيارة ويتعزز ذلك أيضا من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة للغاية.

الجهة الجانبية من بوجاتي تايب 103 الإختبارية تتميز من خلال العجلات التي تتوفر في طراز فيجن GT الإختباري وهي كبيرة للغاية ومتعددة الأذرع لكن يبرز من خلالها إسطوانة الكبح وغطاء أقراص المكابح حيث أنها تمتاز بحجمها الكبير للغاية حيث أن الغاية منها توفير السيطرة الكافية لسيارة ينتج محركها قوة تفوق 1000 حصان.

تايب 103

من ضمن ما يمكن ملاحظته في الناحية الجانبية من بوجاتي تايب 103 الإختبارية هي الأطراف الجانبية البارزة التي تساعد في تشتيت الهواء بالطريقة الملائمة.

تتميز الناحية الخلفية من بوجاتي تايب 103 الإختبارية من خلال التصميم المجوف الذي يميل للداخل على غرار حرف C وهو ما يشبه السيارات الكلاسيكية وتحديدا في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي لكن بالطبع جرى توفير الطابع العصري الملائم.

تايب 103

لم يتم ذكر أي تفاصيل ميكانيكية تتعلق بسيارة بوجاتي تايب 103 الإختبارية كونها سيارة تخيلية فقط تم تصميمها من خلال برامج الحاسوب لكن يجدر الذكر أنه عند سماع اسم بوجاتي فإن ذلك يعني أرقام أداء خارجة عن المألوف وهو ما بدأه طراز EB 110 في تسعينيات القرن الماضي حيث كان ينتج القوة الكافية مما يجعل فيراري F40 تبدو بطيئة بجانبها وبالطبع طراز فيرون لا يقل تميزا حيث أنه يحتوي على محرك مكون من 16 إسطوانة ويتصل بأربعة شواحن تيربو.

أهم المقالات