يونيو 28, 2024

بنتلي كونتيننتال الهجينة.. ماذا تغير في نسخة العام 2025؟

لقد تطورت سيارة Bentley Continental GT بوتيرة لطيفة تتناسب مع تجربة القيادة المريحة للغاية. لقد مر الآن 21 عامًا منذ إطلاق أول سيارة Continental GT من حقبة فولكس فاجن، وهي سيارة تستخدم محرك W-12 سعة 6.0 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 552 حصانًا لتحفيز كتلتها البالغة 5250 رطلاً. وشهدت النسخة المنقحة لعام 2012 ارتفاع هذه الأرقام إلى 567 حصانًا و5264 رطلاً. ثم أضاف الجيل الثالث الجديد إلى حد كبير والذي تم إطلاقه في عام 2019 قوة ووزنًا أقل، حيث يعمل محرك W-12 بقوة 626 حصانًا مقابل 5056 رطلاً فقط.

والآن، يأتي تغيير أكثر جذرية مع سيارة كونتيننتال جي تي 2025، التي تصفها بنتلي بالجيل الرابع، على الرغم من استمرارها في مشاركة الكثير من هيكلها الأساسي مع سابقتها. أصبح محرك W-12 ميتًا الآن، كما هو الحال مع محرك V-8 الأقل قوة، وإن كان أكثر جاذبية، والذي لم تتم دراسته في السابق.

ويتم إطلاق سيارة Conti GT Speed ​​الجديدة بمحرك V-8 هجين يعمل بقوة 771 حصانًا. وهذا الرقم يجعلها أقوى سيارة طريق أنتجتها بنتلي على الإطلاق، على الرغم من أنها أيضًا أثقل بكثير من سابقتها بفضل الكتلة الإضافية لبطاريتها الكبيرة البالغة 25.9 كيلووات في الساعة. تدعي بنتلي أن سيارة Continental GT كوبيه الجديدة تزن 5421 رطلاً، بينما يبلغ وزن سيارة GTC المكشوفة 390 رطلاً.

على الرغم من التحول الميكانيكي، فإن سيارة Continental GT الجديدة تعتبر بمثابة عملية تجميل ثقيلة للنسخة السابقة وليست نموذجًا جديدًا تمامًا. والخط الرسمي هو أن 68% من المكونات جديدة، لكن الصور الرسمية تظهر أن الزجاج تم ترحيله، وكذلك النسب الأساسية. وزاد الطول بمقدار 1.8 بوصة ليصل إلى 192.7 بوصة، لكن قاعدة العجلات البالغة 112.2 بوصة لم تتغير. أكثر تفاصيل التصميم الخارجي الجديد تميزًا هي المصابيح الأمامية التي تشتمل الآن على عنصر ضوء خطي يمر خلف العدسات البيضاوية، والتي يصفها الإصدار الرسمي لبنتلي بالحاجبين. ويعني القيام بذلك أن كونتي الجديدة هي أول سيارة بنتلي تسير على الطريق تحتوي على مصابيح أمامية واحدة منذ الخمسينيات. في الخلف، أصبحت المصابيح الخلفية أكبر من ذي قبل وتتميز الآن بما يوصف بأنه “نمط ماسي ثلاثي الأبعاد”.

لطالما شعرت المقصورة الداخلية لسيارة Continental المنتهية ولايتها بالكثير من الخصوصية، ولم يتم تغيير الأساسيات بشكل جذري مع التحول بين الأجيال. تمت إعادة تصميم الأجهزة الرقمية، ولكن يبدو أن الكونسول المركزي لم يتغير – مما يعني بقاء المفاتيح الكهربائية المادية لمختلف الوظائف الديناميكية بالإضافة إلى أدوات التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). كما كان من قبل، سيكون هناك خيار شاشة عرض مركزية دوارة، شاشة تتحرك بين شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، وثلاثة أجهزة قياس تناظرية، وقطعة فارغة ولكنها جميلة من القشرة المصنوعة يدويًا.

تتضمن خيارات الألوان والتجهيزات الجديدة ما يوصف بأنه حزمة “Dark Chrome” التي ستضفي طابعًا أكثر كآبة على المقصورة. سيتم تقديم ثلاثة أنظمة صوتية مختلفة، حتى أن الإعداد الأساسي يضم 10 مكبرات صوت و650 واط. يوجد فوق ذلك خياران للترقية: نظام Bang & Olufsen مزود بـ 16 مكبر صوت بقدرة 1500 وات مع شبكات مكبرات صوت مضيئة، ونظام Naim بقوة 18 مكبرًا بقوة 2200 وات.

وتعتبر الترقية الأكثر أهمية في Conti هي بالتأكيد تلك التي تم إجراؤها على مجموعة نقل الحركة. تجمع سيارة GT Speed ​​الجديدة بين جهود محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر والذي يصل إلى 584 حصانًا (42 حصانًا أكثر من محرك V-8 السابق في GT) ويساعده محرك كهربائي بقوة 187 حصانًا يقع بين الغاز المحرك وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات، مما يمنح النظام قوة مجتمعة تبلغ 771 حصانًا و738 رطلًا من عزم الدوران. يمكن للمحرك الكهربائي بمفرده توفير ما يصل إلى 332 رطلاً. كما كان من قبل، أصبح نظام الدفع الرباعي قياسيًا، مع ترس تفاضلي مركزي يتم التحكم فيه إلكترونيًا لتحريك الجهد بين المحاور.

تمنح السعة الكبيرة للبطارية الموجودة على متن السيارة نطاقًا كهربائيًا خطيرًا من طراز Continental الجديد فقط، على الرغم من أنه ربما لا يكون مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل 51 ميلًا التي تقول بنتلي إنها تستهدفها في إطار دورة اختبار WLTP الأوروبية المتفائلة بشكل عام. ولكن حتى 50 بالمائة من هذا الرقم سيمثل تحسنًا في أول مجموعة نقل حركة هجينة من Bentley، والتي ظهرت لأول مرة في Bentayga ولكنها توفر فقط 23 ميلاً من المدى في وضع EV.

تستطيع سيارة كونتيننتال الجديدة القيادة بسرعات تصل إلى 87 ميلاً في الساعة باستخدام الكهرباء وحدها. ويمكنه أيضًا إعادة شحن البطارية أثناء التنقل، وهو أمر لا تستطيع Bentayga PHEV القيام به. ومع ذلك، سيستغرق الأمر ما يقرب من ثلاث ساعات لتجديد الحزمة من خلال معدل الشحن الأقصى البالغ 11 كيلوواط. ومن المزايا الأخرى التي يوفرها موقع البطارية المثبت في الخلف تحسين توزيع الوزن الثابت لسيارة GT. إنها الآن 48:52 من الأمام إلى الخلف مقابل 55:45 في السيارة القديمة.

يبدو أن الأجهزة الديناميكية الأخرى قد تم ترحيلها في الغالب. ستحصل سيارة Continental GT Speed ​​على نوابض هوائية، ومخمدات تكيفية مزدوجة الصمامات، وتوجيه للمحور الخلفي، وقضبان مضادة للدوران بجهد 48 فولت. تعتبر المكابح المصنوعة من الحديد الزهر قياسية، مع توفر سيراميك الكربون كخيار.

إلى جانب الوزن الإضافي (والتكلفة الإضافية بلا شك) لسقفها القابل للطي، تتمتع سيارة Continental GTC بسرعة قصوى أقل قليلاً من الكوبيه، وتقتصر على 177 ميلاً في الساعة. تبلغ السرعة القصوى للسقف الصلب 208 ميلاً في الساعة. على الرغم من الاختلاف في الكتلة، تدعي بنتلي أن سيارة GTC تستغرق عُشر ثانية فقط للانطلاق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة (3.2 ثانية مقابل 3.1 ثانية للكوبيه).

بينما يتم إطلاق بنتلي كونتيننتال جي تي 2025 بمحرك واحد، فإن استخدام بنتلي لعلامة “Speed” التجارية، والتي كانت مخصصة سابقًا للإصدار الذي يعمل بمحرك W-12، يشير إلى أنه قد يتم إطلاق طراز أقل قوة قليلاً تحتها. ولكن بناءً على التزام الشركة السابق بتهجين مجموعتها بالكامل، فإننا نعلم بالفعل أن أي طراز آخر من طراز Continental GT سيكون أيضًا PHEV.

أهم المقالات